إعلان

بالصور- توريد 1511 طن قمح للصوامع في أسوان

03:11 م السبت 14 أبريل 2018

أسوان - إيهاب عمران:

قال المحاسب حسام العربي وكيل وزارة التموين بأسوان، اليوم السبت، إن أسوان هي من أولى المحافظات التي بدأت في حصاد وتوريد محصول القمح، ووصلت بشائر الموسم الحالي من المزارعين بأكثر من 1511 طنًا.

وأكد أنه تم تقديم جميع التسهيلات للمزارعيين لانتظام استلام كافة كميات القمح من المحصول الخاص بهم، حيث جاري استلام باقي المحصول المنزرع في زمام المحافظة حتى منتصف يونيو المقبل، وخاصة بزمام مشروعي وادي النقرة وتوشكى.

وأضاف العربي، أن محافظ أسوان وجه مديرية التموين والجهات الأخرى بتسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام لتفادي أي عقبات تعوق ذلك، لسرعة تخزينها بالصوامع المخصصة لها، بجانب المتابعة اليومية لاستقبال حصاد القمح للعام الحالي أولاً بأول، والذي بدأ مبكرًا نظرًا لارتفاع درجات الحرارة، مشيرًا إلى أنه تنفيذًا لتعليمات وزير التموين الدكتور علي المصيلحي يتم التسليم طبقًا لضوابط محددة من أهمها الخاصة بالجهات التسويقية وأماكن التخزين ودورة تدوال واستلام الأقماح، بجانب دورة نقل القمح من مراكز التجميع إلى الصوامع والشون.

وأشار العربي، إلى أن هناك متابعة من وزارة التموين يوميًا للكميات الواردة من الأقماح لصوامع المحافظة، ولاسيما عقب افتتاح رئيس الجمهورية لصومعة القمح الجديدة بالمفالسة بأدفو لزيادة السعة التخزينية للمحافظة بطاقة 60 ألف طن، بالإضافة إلى صوامع مطاحن أسوان وكوم أمبو وأدفو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان