إعلان

بالصور- تحت رعاية "مصراوي".. انطلاق منتدى الإسكندرية للإعلام

12:56 م الأحد 15 أبريل 2018

الإسكندرية – محمد البدري ومها صلاح الدين:

انطلقت اليوم الأحد، الجلسات الصباحية، للدورة السادسة من منتدى الإسكندرية للإعلام تحت عنوان "ضد الأخبار الكاذبة والمفبركة" بمقر الجامعة المصرية اليابانية التي تستضيف فعاليات اليومين الأول والثاني من المنتدى، بحضور مشاركين من مختلف الدول العربية.

وقال أحمد عصمت، المدير التنفيذي لمنتدى الإسكندرية للإعلام، إنه استخدم مصطلح "ضد الأخبار الكاذبة بوصفه الأكثر انتشارًا، بينما المصطلح الفني المعبر عن محتوى المنتدى هو عن الخلل المعلوماتي".

وأضاف أن هذا العام يشهد مشاركة 200 مشارك من 12 دولة عربية، تحتل فيها المغرب أكبر بوفد من 8 مشاركين، لافتًا إلى أنه تم الاستعانة بلجنتين مستقلتين لاختيار المشاركين بسبب كثافة التقديم، حيث بلغ هذا العام نحو 1300 طلب مشاركة.

وأشار إلى أن إدارة المنتدى حرصت على مشاركة إعلاميين من ليبيا وسوريا واليمن والعراق، حرصًا على تمثيل تلك الدول للمشاركة في ظل ما تمر به، وينعكس موضوع المنتدى على مجتمعاتها، مضيفا أن الدورة الجديدة من المنتدى تشهد أكبر نسبة خبراء أجانب من ألمانيا والسويد وفرنسا وإيطاليا، بالإضافة إلى مدربين من مصر والعراق والمغرب ولبنان، مؤكدًا حرص المنتدى على تنوع الخبراء لضمان تبادل الخبرات.

وتابع أن المنتدى سيناقش تجربة "الذكاء الاصطناعي في الإعلام"، كتجربة رائدة بدأت بتعاون إيطالي نمساوي، للاستعانة بأجهزة حواسيب متقدمة لجمع مواد إعلامية وإنتاجها، ما قد يكون بديلًا في المستقبل، مشيرًا إلى أن طرح تلك التجربة واجه استغراب البعض من طرحه في العالم العربي، في ظل إيمان من إدارة المنتدى أن الأفكار تنطلق سريعًا.

ودعا عصمت إلى الحاجة لتأهيل وتكوين قدرات مدربين إعلاميين جدد، لافتًا إلى أن معظم الأكفاء العاملين في مجال الإعلامي يعملون خارج مصر.

ويرعى المنتدى موقع "مصراوي" و"إعلام.أورج" و"اليوم السابع"، و"الشركة المصرية للاتصالات" WE ومركز كمال أدهم التابع للجامعة الأمريكية، ومعهد جوته الألماني، والتحرير لاونج، والعهد الفرنسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان