إعلان

صوامع الدقهلية تستعد لاستقبال 280 طن قمح هذا العام

06:14 م الأربعاء 18 أبريل 2018

الدكتور أحمد الشعراوي

الدقهلية - رامي القناوي:

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، إن إجمالي المتوقع توريده من محصول القمح هذا العام بنطاق المحافظة يقارب 280 ألف طن، مشيرًا إلى أن المحافظة لديها سعات تخزينية تفوق هذه الكمية.

وقال "الشعراوي" إن هناك 3 مواقع تابعة للشركة المصرية للصوامع تشمل مراكز بني عبيد، وميت غمر، وشربين، بسعة 135 ألف طن، وإن المواقع المعدة من قبل شركة مطاحن شرق الدلتا تصل إلى 92 ألف و400 طن، مواقع البنك الزراعي 25 موقعًا بطاقة استيعابية تصل إلى 38.40 ألف طن، إضافة إلى مواقع أخرى تستوعب 27 ألف طن.

وأضاف محافظ الدقهلية، أن موسم العام الماضي للقمح كان متوقع 231 ألف طن، وزادت إلى 243 ألف طن، مشيرًا إلى أن ذلك كان بجهود كافة الأجهزة المعنية بنطاق المحافظة بالتنسيق مع جميع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى.

وشدد "الشعراوي" على أهمية تضافر كافة الجهود من أجل إنجاح موسم توريد القمح هذا العام، مضيفًا أن موسم الحصاد هو موسم عيد لكل المصريين لأنه يظهر ثمار الجهد المبذول خلال موسم الزراعة.

ووجّه بضرورة التأكّد من صلاحية الأوزان وصلاحية أجولة الخيش المستخدمة في نقل، وتوريد القمح إلى الصوامع والهناجر والشون، ومعاينة جميع الشون والهناجر، والتأكّد من وجودها فارغة تمامًا، ونظيفة ومستعدة لاستقبال الأقماح والحفاظ عليها عن طريق لجنة معتمدة، ومشكلة من مسؤولي التموين بالمحافظة، واللجنة المشكلة من قبل المحافظة برئاسته للمتابعة والإشراف المستمر على عملية توريد القمح بصورة يومية على مدار الثلاثة أشهر المقبلة.

وكلّف محافظ الدقهلية، بأهمية التأمين الكامل للشون والصوامع، وقيام قطاع المرور بتنظيم الحركة المرورية أمام الشون والصوامع ودخول وخروج السيارات من وإلى أماكن التوريد، مشيرًا إلى مسؤولية قطاع التموين والزراعة بالتعاون مع رؤساء الوحدات المحلية لإعداد تقارير يومية عن الكميات الموردة وتذليل أية صعوبات تحدث أثناء عمليات التوريد، على أن تقوم جميع الأجهزة التنفيذية بسرعة الاستلام من المواطنين، وعدم تأخير عملية التسليم، مشيرًا إلى سرعة سداد المبالغ المستحقّة للموردين للأقماح أولاً بأول وعدم تأخيرها.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بأعضاء اللجنة العليا لتسويق القمح بالمحافظة، اليوم الأربعاء، لمتابعة ما جرى من استعدادات لاستلام الأقماح من المزارعين في أماكن التوريد بالصوامع والشون المعدة لاستلام الأقماح، والتي بدأت أوائل الأسبوع الحالي بنطاق المحافظة.

حضر الاجتماع اللواء فايز شلتوت، وكيل أول الوزارة السكرتير العام، والمهندس مختار الخولي، وكيل الوزارة السكرتير المساعد، واللواء سميح لطفي، مساعد مدير الأمن، والعميد ممدوح الحصي، مدير إدارة المرور، والمقدم أحمد عوض، وكيل إدارة الحماية المدنية، ومسؤولي قطاعات الزراعة والتموين والري ومباحث التموين، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

ويصل إجمالي المساحات التي زرعت بمحصول القمح بنطاق محافظة الدقهلية هذا العام، 244 ألفًا و143 فدان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان