إعلان

23% زيادة في مساحة زراعة القطن بالبحيرة والتوسع في المعالجة الحيوية

02:26 م الإثنين 02 أبريل 2018

زراعة القطن

البحيرة - أحمد نصرة:

صرح الدكتور طلعت حجاج وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، بأن المحافظة تستهدف زراعة 39 ألفا و300 فدان قطن هذا العام، بزيادة 23% عن المساحة المنزرعة العام الماضي والتي بلغت 32 ألفا و16 فدانا.

وأكد حجاج على أهمية دور الإرشاد الزراعي والحملة القومية لزيادة مساحة القطن المنزرعة وحل المشكلات التى تواجه المزارعين، من خلال الندوات والدورات الإرشادية المستمرة التي تنظمها إدارتي المكافحة الحقلية والإرشاد الزراعي للتوعية بأهمية زراعة محصول القطن وشرح خطة المكافحة والتوصيات الفنية للصنف جيزة 86.

وقال المهندس ناجى السيد مدير عام الإرشاد، إن الحملة القومية للقطن ستطبق هذا العام بمراكز أبوحمص، ودمنهور، وكفر الدوار، والدلنجات، والمحمودية، وشبراخيت، وإدكو، وأبو المطامير، وحوش عيسى، والرحمانية والصنف المنزرع قطن هذا الموسم بالبحيرة هو جيزة 86

وفي مجال مقاومة آفات القطن، قال المهندس محمد رجب عباس، مدير عام المكافحة بالبحيرة أن هناك خطة لزيادة مساحة القطن المعالج بالوسائل الحيوية وذلك من خلال معمل إنتاج طفيل الترايكو جراما والذى يتطفل على أفراد حشرات حرشوفية الأجنحة وأهمها ديدان اللوز الشوكية والقرنفلية.

وأوضح عباس أنه تم تجهيز المعمل الخاص بالمديرية وذلك لإنتاج الطفيل ولزيادة المساحة التى يتم إطلاقه فيها للتقليل من استخدام المبيدات وترشيدها، وفقا لسياسة الوزارة من أجل إنتاج غذاء وكساء آمن وخال من المبيدات.

وأشار إلى أن إدارة المكافحة استخدمت الطفيل العام الماضي فى مساحة 500 فدان ومن المقرر أن يتم التوسع فى المساحات المعالجة بالطفيل فى الموسم الحالي 2018.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان