إعلان

حملة لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بجنوب سيناء

11:14 ص الجمعة 20 أبريل 2018

جنوب سيناء – آية السيد:

أطلقت مديرية الطب البيطري بجنوب سيناء، الحملة القومية للتحصين ضد أمراض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وذلك لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض المعدية.

قال الدكتور محمد حماد مدير الطب الوقائي بجنوب سيناء، إنه تم تحصين 1200 رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، مؤكدا أن الحملة تجوب جميع القرى والوديان والمزارع لإمدادهم بكافة التحصينات لحماية حيوانات المزارعين، وذلك بالمجان.

وأكد حماد في تصريحات صحفية اليوم، أن مرض حمى الوادي المتصدع قد ظهر في دول مجاورة مما جعلنا نتخذ الإجراءات الوقائية، خاصة أن هذا المرض ينتقل إلى الإنسان ويسبب أضرارًا جسيمة.

وأضاف أن المديرية اتخذت عدة إجراءات صارمة لمنع انتقال المرض إليها أولها البدء بتحصين جميع الحيوانات بجميع مراكز المحافظة وترقيم المحصن ومنع أي حيوان من الدخول إليها إلا بتصريح يفيد خلوه من المرض وعمل الإرشاد المكثف للتعريف بالمرض.

وأشار إلى أن مدير الطب البيطري تهيب جميع السلطات بالمحافظة بالتعاون معها لبقاء المحافظة خالية من المرض وخاصة الكمائن لمنع دخول الحيوانات بدون تصريح والسلطات المحلية.

وطالب بردم جميع البرك ومقاومة الباعوض باعتباره الناقل الاساسي لحمي الوادي المتصدع الي الحيوان والانسان خاصا مع زيادة نشاط الرياح بالمحافظة مما يزيد من سرعة احتمال انتقال الباعوض الحامل للمرض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان