إعلان

إطلاق شراكة بين الأمم المتحدة ومكتبة الإسكندرية ووزارة التخطيط

01:13 م الجمعة 20 أبريل 2018

الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم الجمعة، إطلاق شراكة بين مكتبة الإسكندرية والأمم المتحدة بالتنسيق وزارة التخطيط المصرية لتنظيم منتدى للحوار لتحقيق الأهداف الإنمائية، مشيرًا إلى ضرورة إعداد الشباب ليكونوا قادة في المستقبل.

وأضاف الفقي أنه من الضروري أن يجتمع الشباب على طاولة الحوار حين اتخاذ القرارات الهامة ليكونوا القادة فى مواجهة المخاطر.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى "بيوفيجن الإسكندرية 2018"، في دورته التاسعة والذي تنظمه مكتبة الإسكندرية اليوم، تحت شعار "العلوم الحياتية الجديدة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة"، وافتتحه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية بالإنابة عن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

ويشارك في المؤتمر 2000 باحث وعالم وطالب جامعي من مصر ودول العالم، من بينهم الدكتور فاروق الباز؛ مدير مركز الاستشعار عن بعد بجامعة بوسطن، في الولايات المتحدة الأمريكية وعضو المجلس الرئاسي الاستشاري للرئيس لكبار العلماء، والدكتور محمد غنيم، رائد زراعة الكٌلى في مصر والعالم؛ وأستاذ المسالك البولية بجامعة المنصورة وعضو المجلس الرئاسي الاستشاري للرئيس لكبار العلماء، والخبير الاقتصادي العالمي شريف دلاور، الدكتور عادل البلتاجي؛ وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري الأسبق.

ولفت الفقي إلى أن المؤتمر سيرتكز في دورته الجديدة على دور العلوم في الإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، التي تحظى باهتمام عالمي من قِبل العلماء والسياسيين وصناع القرار، كما يهدف إلى دعم الحوار البنّاء بين الأطراف المعنية بتطوير العلوم الحيوية، ومناقشة القضايا المتعلقة بذلك في مجالات شتى، سواء الأكاديمية أو الصناعية أو البحثية؛ مما يساعد على تحديد واستكشاف آفاق ومجالات جديدة في علوم الحياة التي من شأنها أن تخدم البشرية.

ومن المقرر أن يُلقي المؤتمر الضوء على عدة محاور في مجالات الصحة والغذاء والزراعة والبيئة، يناقشها عدد كبير من العلماء والباحثين البارزين محليًّا وعالميًّا، وخبراء في مجالات الصناعة والعلوم، وواضعي السياسات وممثلي المجتمع المدني.

وقررت إدارة المؤتمر أن تشهد الدورة المقبلة مشاركة واسعة من الشباب، من خلال الانطلاقة الجديدة لمبادرة "شارك قصتك" Share your Story، التي سيسرد المشاركون من خلالها قصص نجاحهم، والتي ترجع لمشاركتهم في أي من إصدارات مؤتمربيوفيجن، التي بدأت منذ عام 2002.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان