إعلان

بالصور.. بدر يتسلم الشعار الجديد للأقصر

11:47 م الجمعة 20 أبريل 2018

الأقصر - محمد محروس:

سلم رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدكتور أشرف منصور، محمد بدر محافظ الأقصر، شعار المحافظة الجديد، وكتالوج دليل الهوية البصرية، الذي صممه فريق من أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم التطبيقية والفنون بالجامعة الألمانية، تحت إشراف الدكتور أحمد وهبى، نائب عميد كلية الفنون والعلوم التطبيقية لشؤون الطلاب.

وقال الدكتور أحمد وهبي إن الغرض من تصميم شعار خاص لمحافظة الأقصر جاء بهدف إيجاد سمة شخصية جاذبة لمدينة الأقصرمع حرص منفذي التصميم على احتفاظها بهوياتها المصرية، مضيفًا أن الشعار يمثل الجوانب الرئيسية لمدينة الأقصر، واستوحي من المعتقدات والرموز الفرعونية القديمة.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي شهدها معبد الأقصر بمناسبة إزاحة الستار عن تمثال جديد للملك رمسيس الثاني أمام واجهة معبد الأقصر بعد الانتهاء من أعمال ترميمه وإعادته لموقعه الأصلي وذلك بحضور وزير الآثار ومئات السياح.

يذكر أنه على هامش الاحتفالية، تم تكريم أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم التطبيقية والفنون بالجامعة الألمانية الذين ساهموا في تصميم الشعار الجديد لمحافظة الأقصر.

ومن جانبه، قال محافظ الأقصر إن الهوية البصرية للأقصر والشعار الجديد يهدفان معًا إلى تعديل الصورة الذهنية عن المحافظة الأثرية والسياحية، موجهًا الشكر لوزير الآثار على اختيار الأقصر للعام الثاني على التوالي لتكون موقعًا للاحتفال بيوم التراث العالمي، في تأكيد للعالم على أن الأقصر كانت وستظل رمزًا للتراث والثقافة.

IMG-20180420-WA0049IMG-20180420-WA0050IMG-20180420-WA0052

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان