إعلان

بالصور.. محافظ دمياط يبكي بسبب "أوبريت الشهداء" في يوم اليتيم

03:49 م الثلاثاء 03 أبريل 2018

دمياط - محمد إبراهيم:

شهد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ دمياط، احتفالية المحافظة، اليوم الثلاثاء، بيوم اليتيم بالصالة الرياضية المغطاة في مدينة رأس اس البر تحت عنوان "قلب واحد"، وغلبته دموعه أمام الحضور إذ بكى وقت عرض أوبريت الشهداء الذي قدمه عدد من طلاب المدارس.

وأكد المحافظ في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفال أهمية التراحم والتكافل بين أفراد المجتمع لنشر روح المحبة والألفة والتسامح بين الجميع، مشيرا إلى أن رعاية وكفالة اليتيم مسئولية جميع أفراد المجتمع كما حثنا الدين الإسلامى بما يعلي من قيمة الترابط والتماسك بين الأسر.

وأضاف المحافظ أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالأيتام من خلال تنفيذ خطة متكاملة بين وزارة التضامن الاجتماعي ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالأيتام وقضايا الطفولة للنهوض بدور الأيتام وتوفير الرعاية الصحية والنفسية والتربية الأخلاقية والدينية والتعليمية، بالإضافة إلى برامج التأهيل وبرامج التعليم الخاصة بمتحدى الإعاقة ووضع ضمانات لتأمين الاطفال من المخاطر، وكذا بدأ وزارة التضامن الاجتماعي فى إجراءات ضم الاطفال اليتامى إلي برنامج "تكافل وكرامة".

وهنأ المحافظ الشعب الدمياطى على إرادته القوية واختياره للرئيس عبد الفتاح السيسي الذى ضحى بنفسه وجنوده من الجيش والشرطة لتحقيق الأمن والاستقرار.

كما تخلل الاحتفال عدد من الفقرات الفنية والغنائية التى شارك فيها أطفال مدارس اللغات الجديدة والراهبات وفريق مكتبة مصر العامة وفريق رؤية للدراما الحركية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان