إعلان

طوارئ بالمنوفية استعدادًا لمواجهة التقلبات الجوية المتوقعة

01:31 م الإثنين 30 أبريل 2018

محافظ المنوفية

المنوفية - مروة فاضل:

أعلنت محافظة المنوفية، اليوم الاثنين حالة الطوارئ، لمواجهة أي أمطار أو سيول والتقلبات الجوية، وفقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية.

ورفعت مديريات الصحة والإسعاف والحماية المدنية درجة الاستعداد، ووضع خطط وإلغاء إجازات العاملين لمواجهة السيول والأمطار الغزيرة.

كما جهزت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، خطة لمواجهة السيول والأمطار الغزيرة المحتمل سقوطها على المحافظة من خلال توفير كافة المعدات اللازمة لرفع المياه من الشوارع، وأماكن تجمّع الأمطار والتأكد من جاهزية البالوعات، وعدم انسدادها، إضافًة إلى توفير سيارات الكسح لرفع المياه، ومنع تجمعها بالشوارع أو إعاقة الحالة المرورية.

واستعدت شركة الكهرباء لصيانة الوصلات الكهربائية التي قد تشكل خطورة على المواطنين، ومجابهة أي أعطال تنتج عن هطول الأمطار الغزيرة والسيول .

وأصدر الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، توجيهاته لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بدائرة المحافظة لرفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار والسيول المحتمل سقوطها لتقليص حجم الأخطار التي قد تنجم عنها والوصول إلى أعلى معدلات الحماية والتأمين ومواجهة المخاطر، مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة حتى تحسن الأحوال الجوية.

وأشار إلى تفعيل غرف العمليات الفرعية، وإدارة الأزمات والكوارث بكافة قطاعات المحافظة، وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام لاستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين على مدار 24 ساعة، والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن على أن يتم الإبلاغ عن أي أحداث طارئة على أرقام التليفون التالية (2224899 – 2222035) وفاكس ( 2239804 ).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان