إعلان

رئيس "أبوتيج" بأسيوط يجتمع بالمجلس التنفيذي استعدادًا للسيول المتوقعة

03:39 م الإثنين 30 أبريل 2018

أسيوط - أسامة صديق:

ترأس المحاسب حسين كشك، رئيس مركز ومدينة أبوتيج، بمحافظة أسيوط، اليوم الاثنين، اجتماع المجلس التنفيدي للمركز بحضور المهندسة هالة محمد عبدالله، نائب رئيس المركز، ومديري الإدارات والتنفيذيين ورؤساء القري، لبحث استعدادات السيول.

وتناول اجتماع المجلس الوقوف على الاستعدادات ورفع حالة التأهب في جميع الإدارات لمواجهة موجة الطقس السيئة التي تضرب البلاد، والوقوف على الاستعدادات لدى كل إدارة وتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة وربطها بإدارة الأزمات برئاسة المركز للعمل في حلقة واحدة لتقديم أفضل دعم وتجنب أي أضرار في حالة حدوث سيول أو طقس سيئ.

كما وجه رئيس المركز حديثه إلى ممثل إدارة الأوقاف ودور المسجد في المشاركة الفعالة في إدارة أزمة سوء الطقس وتوجيه دروس في كيفية التعامل مع مثل هذه الأزمات للمواطنين.

كما شدد على مدى استعداد شركة المياه والصرف الصحي والتي أكد المسئولون فيها عن توافر عربات الكسح، والتأكد من توافر مولدات الطاقة وسلامتها في حالة حدوث انقطاع للتيار الكهربائي حتى لا تتأثر مياه الشرب وشبكة الصرف واستعداد مستشفى أبوتيج المركزي، وعربات الإسعاف، والوحدات الصحية، وناقش توافر السلع التموينية والمخابز .

وأكدت إدارة التموين استعداد جميع المخابز وتوفير مولد الطاقة "الديزل" لكل مخبز تحسبًا لانقطاع التيار الكهربائي حتى لا يتأثر الدعم التمويني من الخبز، كما جرى التنبيه على المزارعين بتوخي الحذر، وتشوين المحاصيل الزراعية في أماكن آمنة، ومتابعة مخرّات السيول بالزرابي، وشركة الكهرباء، والطب البيطري، والشباب والرياضة، والتأكّد من توافر خيام وفتح أبواب مراكز الشباب أمام المواطنين في حال حدوث أي أزمة وتدخل الشباب ودورهم في مساعدة المواطنين، كما تحدّث عن دور الجمعيات الأهلية والشؤون الاجتماعية في مساعدة الأهالي وصرف المعاونات حال حدوث أي خسائر .

كما استمع رئيس المركز إلى رؤساء القرى ومدى استعدادهم بالمعدات والعمال ومواجهة أي أزمة والربط مع جميع الأجهزة على مدار 24 ساعة خلال الأيام المقبلة حتى تنتهي هذه الموجة، كما أفاد مدير الحملة الميكانيكية عن الاستعداد التام بالمعدات والسائقين والعمال على مدار 24 ساعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان