إعلان

بالصور- سوهاج تنهي استعدادها للطقس السيئ

04:41 م الإثنين 30 أبريل 2018

سوهاج – عمار عبدالواحد:

أنهت محافظة سوهاج استعداداتها الخاصة بتأمين القرى التي تقع في مخرات السيول، والتي من المتوقع أن تشهد سقوط أمطار غزيرة تصل لحد السيول، وذلك طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وكلف الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، ومراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة أي ظرف طارئ، والتأكد من تطهير جميع مخرات السيول، وتوفير كميات من المواد التموينية والبطاطين.

وأعلن المحافظ عن رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، تحسبا لعدم استقرار في الأحوال الجوية.

وكلف "عبدالمنعم" مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، ومراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة أي ظرف طارئ، والتأكد من تطهير جميع مخرات السيول، وتوفير كميات من المواد التموينية والبطاطين.

ولفت إلى تفعيل غرف الأزمات بالوحدات المحلية والمديريات والعمل على مدار 24 ساعة لتلقي أي بلاغات، وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة سوهاج.

ومن القرى الأكثر تعرضًا لاحتمالية سقوط سيول هي قرى الصوامعة شرق والسلاموني بمركز أخميم والرياينة الحاجر بمركز ساقلته ونزلة عمارة بمركز طهطا بسبب موقعها الجغرافي في حضن الجبل.

وتعتبر محافظة سوهاج من المحافظات ذات الخطورة من حيث التعرض للسيول، وفي التحذيرات الأخيرة لهيئة الأرصاد الجوية، إذ جاءت المحافظة في الصدارة من حيث احتمال سقوط الأمطار الشديدة خلال الأيام المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان