إعلان

في 15 نقطة.. كيف استعدت الإسكندرية لـ"شم النسيم"؟ (صور)

01:11 م الخميس 05 أبريل 2018

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة لاستقبال أعياد الربيع وشم النسيم، لضمان توفير كافة سبل الراحة والأمن لمواطني وزوار عروس البحر المتوسط من جميع محافظات الجمهورية.

ووجه المحافظ بانعقاد غرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة بشكل دائم ومستمر على مدار اليوم، لاستقبال كافة شكاوى المواطنين أو أي بلاغات للتعامل الفوري معها، ورصد أي حالات طارئة تجنبًا لحدوث أي مشكلات خلال احتفالات شم النسيم.

وقرر "سطان" تشكيل غرف عمليات فرعية بجميع الأحياء والمديريات للتدخل بشكل عاجل لوقف أي أعمال بناء مخالف وتنشيط دوريات المرور على العقارات التراثية، فضلًا عن التنسيق مع شرطة المرافق لعمل حملات لرفع الإشغالات المخالفة بنهر الطريق.

وشدد على توفير سيارتين "قلاب" ولودر للتدخل بحملات شرطة المرافق خلال فترة الأعياد، ومراجعة موقف النظافة والإشغالات بجوار كافة الكنائس في نطاق المحافظة.

وأكد على رؤساء الأحياء بالتواجد المستمر بالشارع والتواصل مع المواطنين، والقيام بحملات دورية بالتنسيق التموين والصحة لمراجعة موقف صلاحية الأسماك والمواد الغذائية التي تستخدم خلال شم النسيم، بالإضافة إلى التأكد من توافر السلع التموينية والخبز وأنابيب البوتجاز.

وفي سياق متصل، طالب المحافظ مسئولي الصحة برفع درجة الاستعداد القصوي بكافة المستشفيات العامة والمركزية والنوعية لمواجهة الحالات الطارئة وتواجد جميع التخصصات من الأطباء وهيئة التمريض وتوفير جميع الأدوية والمستلزمات والأرصدة الاحتياطية الكافية من أكياس الدم.

وأكد انتشار سيارات الاسعاف على مستوى المحافظة، مع تمركز السيارات المجهزة بطاقم طبي على أعلى مستوى بجوار الشواطئ وأمام حدائق المنتزه وأنطونيادس والنزهة والشلالات خلال أعياد شم النسيم.

وأمر "سلطان" مراقبي الأغذية بمتابعة وأخذ عينات لتحليلها من أماكن تصنيع وتخزين وبيع الفسيخ مع ضرورة التحفظ على الأغذية التي أخذت عينات منها لحين ظهور نتيجة التحاليل.

ووجه برش الحدائق والمنتزهات بالمبيدات الحشرية ضد الحشرات الطائرة والاهتمام بنظافة المتنزهات العامة وأخذ العينات من حمامات السباحة وشبكات مياه الشرب للتأكد من صلاحيتها.

وحول استعدادات الشواطىء، شدد المحافظ على مسئولي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بزيادة عدد الشواطىء المجانية إلى 7 شواطئ وهي "المندرة المجاني وشاطئ ميامي وشاطئ السرايا وشاطئ جليم والمكس والبيطاش والهانوفيل"، مطالبًا بوضع لوحة إعلانات كبيرة عند مدخل الشاطئ بأسعار الدخول والشماسى والكراسي.

ودعا إلى عمل آلية لتقديم الشكوى ضد مستأجري الشواطئ المستغلين، ومراجعة موقف عمال الإنقاذ والجيت سكي والغطاسين بالشواطئ والتأكد من جاهزيتهم للتدخل في حالة الغرق، وتجهيز دورات المياة ووحدات خلع الملابس.

ووجه شركات المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحي بإنشاء غرف عمليات علي مدار 24 ساعة، وتوفير فرق عمل متنقلة من الفنيين المختصين بالتجهيزات والمعدات اللازمة للتدخل السريع في حالة وجود أي بلاغات تعطل للمرافق، فضلًا عن إصلاح كافة الأعطال بالأعمدة بطريق الكورنيش والحدائق العامة.

وحول استعدادات شركتي الكهرباء والمياه، أكد "سلطان" على تشكيل فرق عمل متنقلة للتدخل في حالة حدوث انقطاع للتيار الكهربائي، مع تجهيز المحولات للاستخدام إن دعت الحاجة ذلك، فضلًا عن المتابعة المستمرة لموقف منسوب المياه بنطاق المحافظة مع تجهيز عدد مناسب من الصهاريج المتنقلة للتدخل في حالة الحاجة إليها.

ووجه المحافظ مسئولي هيئة النقل العام بمراعاة انتظام حركة الأتوبيسات، وتوفير أتوبيسات إضافية لاستيعاب الحركة للزائرين، مع تقليل زمن التقاطر، ومراجعة موقف نظافة أتوبيسات الهيئة وحرم وعربات الترام، والتنسيق بين مشروع محطات الركاب وبين إدارة المرور لمتابعة موقف تسعيرة سيارات الأجرة والتاكسي مع عمل حملات مستمرة لضبط المخالفين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان