إعلان

فنادق السخنة كاملة العدد في شم النسيم.. وارتفاع أسعار الغرف بنسبة 15%

03:57 م الأحد 08 أبريل 2018

السويس - حسام الدين أحمد:

انتعشت منطقة السخنة السياحية جنوب السويس، وبلغت نسبة الإشغال 100%، قبل يوم شم النسيم بليلة وهي نسبة لم تتحقق منذ 4 سنوات.

وقال مصدر مسؤول بمكتب السياحة في السويس إن زيادة الحفلات الفنية، وليالي الطرب التي تنافست القرى السياحية والمنتجعات في تنظيمها لجذب المصطافين في العطلة ساهمت بنسبة كبيرة في زيادة الإشغال.

وأضاف المصدر في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن القرى السياحية والفنادق تنظم العديد من الحفلات الغنائية الساهرة خلال ساعات الليل، بينما في النهار تنظم عروض ترفيهية للأطفال وألعاب وعروض للفلكلور السويسي ورقص التنورة.

وذكر مصدر بغرفة السياحة في السويس، أن أسعار الغرف الفندقية السياحية ارتفعت بنسبة 15% عن العام الماضي وتراوحت الأسعار بالفنادق الثلاث نجوم ما بين 1500 و1700 جنيه في موسم شم النسيم، و4 نجوم تبدأ من 1800 وصلت قيمة الغرفة 2200 في الفنادق المتميزة، وتجاوزت 2600 جنيه في الفنادق السياحية الخمس نجوم.

أما أسعار إيجار الشاليهات بالقرى السياحية فارتفعت 10% فقط عن العام الماضي، ووصلت قيمة استئجار الشاليه حجرتين لليلة واحدة 1800 جنيه، بينما تجاوزت أسعار الشاليهات في بعض القرى المتميزة 2000 جنيه في الليلة، أما الشاليهات المطلة على البحر مباشرة فتجاوز سعرها 2200 جنيه، وتتسع تلك الشاليهات للأسر، وتفضلها الأسر السويسية عن الفنادق، خاصة أنهم يحملون معهم ما سيتناولوه من أسماك مملحه بأنواعها المختلفة في ذلك اليوم.

وفي السياق رفع العاملين بجهاز التجميل والحدائق، كفاءة المتنزهات المفتوحة والمساحات بمشاية بورتوفيق، المتاخمة لجونة السويس، وذلك وتهذيب الأشجار وزرع شجيرات جديدة، ورفع كفاءة شبكة المياه، حيث تستقبل تلك المنطقة مئات الاسر خلال الاحتفال بشم النسيم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان