إعلان

"صحة الغربية" تحقق في وفاة سيدة تأثرًا بجراحة ولادة في مستشفى خاص

09:40 م الثلاثاء 01 مايو 2018

الغربية - مروة شاهين:

قال وكيل وزارة الصحة في محافظة الغربية، الدكتور محمد شرشر، إن لجنة خاصة شُكلت للتحقيق في وفاة سيدة

أثناء إجراء جراحة ولادة قيصرية داخل أحد المستشفيات الخاصة في مدينة طنطا.

وأوضح وكيل الصحة أن تقريرًا فنيًا سيُعد بالحالة للعرض على النيابه العامة ووزارة الصحة واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية.

وأضاف أنه لضمان الحيادية في إعداد التقرير سيفحص الحالة أطباء من خارج طنطا، مشيرًا إلى إمكانية الاستعانة بأحد أساتذة الجامعة في إعداد التقرير.

وأكد وكيل الصحة أن أي تقصير داخل مستشفيات الغربية سواء كانت حكومية أو خاصة سيقابل بالردع.

وكان أحد المحامين في مدينة طنطا تقدم ببلاغ ضد أحد المستشفيات الخاصة واتهمها بالتسبب في وفاة زوجته عقب إجرائها عملية ولادة قيصرية، والإهمال الطبي في علاجها، ما نتج عنه دخولها في غيبوبة ووفاتها تاركة له طفلة تبلغ من العمر 10 أيام.

وقال "هاني. م" زوج الضحية، إن زوجته "ياسمين. أ - 29 سنة"، دخلت مستشفى "أ. أ" الخاص في طنطا، يوم 19 أبريل الماضي، لإجراء عملية ولادة قيصرية، وظلت في غرفة العمليات لنحو 3 ساعات.

وأشار الزوج، في بلاغه الذي حمل رقم 3526 إداري ثان طنطا، إلى أن زوجته خرجت من غرفة العمليات ولم تمض سوى ساعة، وفوجئوا بخروج دم من فمها وتدهور حالتها الصحية وتوقف عضلة القلب ما استدعى الأطباء لدخولها غرفة العناية المركزة وإنعاش القلب أكثر من مرة، ثم دخولها غرفة العمليات مرة أخرى، وطلبوا منه إقرار بأنه يوافق على استئصال الرحم كونه السبب في تدهور حالتها الصحية.

وأضاف: "تم وضعها في غرفة العناية بعدها، وتحسنت حالتها بعض الوقت، وسرعان ما تدهورت حالتها مرة أخرى، وأصيبت بفشل كلوي وأجريت لها 5 جلسات غسيل، إلى جانب مشاكل في الكبد وتوقف عضلة الرئة وتدهورت حالتها ودخلت في غيبوبة 8 أيام حتى توفيت يوم الأحد الماضي، تاركة طفلة عمرها 10 أيام".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان