إعلان

مواطنون بجنوب سيناء عن أسعار الياميش: "غالية ومضطرين نشتريها للأطفال" (صور)

11:51 ص الخميس 10 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد:

انتشرت مظاهر الاحتفال بشهر رمضان، والاستعدادات له في مدينة طور سيناء، خاصة من خلال المحلات والسلاسل التجارية، التي تبارت فيما بينها على جذب الزبائن، لبيع الفوانيس والزينة ومستلزمات رمضان من بلح وياميش.

وقال أحمد السيد، أحد أصحاب محلات بيع الفوانيس والزينة الخاصة، إنه ينتظر موسم رمضان كل عام، لحرص المواطنين على شراء الزينة والفوانيس، مؤكدًا أنه يوجد إقبال من قبل المواطنين على الشراء، لكنه لا يقارن بالسنوات الماضية.

وأشار إلى أن الإقبال على الزينة والفوانيس المستوردة، أكثر من الأخرى مصرية الصنع، وقال: "كل حاجة ولها زبونها".

وأضاف أن الإقبال كبير بشكل عام على الفوانيس التي حملت صورة اللاعب العالمي "محمد صلاح"، لافتًا إلى أن الإقبال يزداد على الفوانيس الأصغر حجمًا والأقل سعرًا، الخاصة بالأطفال.

من ناحية أخرى قال صبحي عبدالدايم صاحب إحدى المكتبات، إن الأسعار هي التي تحكم عملية البيع والشراء، لافتًا إلى أن الإقبال هذا العام متوسط.

وأضاف محمد أحمد أحد العاملين في محلات بيع المواد الغذائية، أن العام الحالي يشهد ارتفاعًا في الأسعار، إلا أن الإقبال يمكن وصفه بالـ"شديد" من قبل المواطنين على شراء الياميش، في الوقت الذي توافرت فيه أنواع مختلفة تناسب أسعارها محدودي الدخل، لافتًا إلى أن أسعار كيلو البلح يبدأ من 10 جنيهات وحتى 32 جنيهًا.

وأوضح إبراهيم عبدالقادر أحد المواطنين، أن الأسعار مرتفعة و"لكننا مضطرين للشراء ولكن ليس بالكميات المعتاد عليها، نشتري كمية تكفي الثلث الأول من شهر رمضان، من أجل الأبناء لنشعرهم بمظاهر الاحتفال بالشهر الكريم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان