إعلان

وزير النقل يتفقد 3 مشروعات للطرق بتكلفة 1.8 مليار جنيه بالإسكندرية (صور)

01:28 م الخميس 10 مايو 2018

الإسكندرية – محمد عامر:

أجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، يرافقه اللواء مدحت عطية رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، اليوم الخميس، جولة ميدانية لتفقد مشروعات المحاور المرورية والكباري التي تنفذها وزارة النقل بمحافظة الإسكندرية بتكلفة إجمالية تقدر بمليار و899 مليون جنيه.

وبدأ الوزير جولته بتفقد أعمال تطوير وتوسعة المحور التنموي لمدينة برج العرب، والذي يربط بين طريق "القاهرة – الإسكندرية" الصحراوي ومدينة برج العرب حتى سيدي كرير، فضلًا عن تسهيل حركة المرور لمطار واستاد برج العرب.

وأوضح "عرفات" أن المرحلة الأولى من المشروع تشمل تطوير الطريق الحالي وإنشاء طريق خدمة في الاتجاهين بدء من طريق الكافوري وحتى ميدان الهوارية بطول 13.5 كيلو متر بتكلفة 274 مليون جنيه.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية من محور برج العرب تمتد حتى سيدي كرير بطول 5 كيلو متر بتكلفة تقدر بـ 180 مليون جنيه، بالإضافة إلى إنشاء كوبري برج العرب العلوي بتكلفة 450 مليون جنيه.

وواصل وزير النقل جولته بمتابعة أعمال تنفيذ مشروع إنشاء وصلة حرة لربط ميناء الدخيلة ومنطقة العجمي بالطريق الساحلي الدولي السريع بتكلفة 492 مليون جنيه.

وأعلن وزير النقل أن نسبة تنفيذ محور الربط بين الدخيلة والطريق الساحلي بلغت 94%، لافتًا إلى أنها تشمل طريق سطحي بطول 2.30 كيلو متر، وكوبري ميناء الدخيلة بطول 1.300 كيلو متر، وكوبري التعمير بطول 730 مترًا.

ولفت عرفات إلى أهمية المحور الجديد في كونه سوف يتيح حركة الشاحنات مباشرةً من ميناء الدخيلة إلى الطريق "الساحلي الدولي" دون الحاجة للعبور وسط مدينة الإسكندرية، وهو ما سينعكس إيجابيًا على انسياب حركة المرور بالمدينة.

وتفقد وزير النقل أعمال تنفيذ مشروع إنشاء محور باب 54 بميناء الإسكندرية بتكلفة 503 ملايين جنيه والذي يربط بين باب 54 وميناء الإسكندرية والطريق الدولي الساحلي ومحور التعمير.

وشدد الوزير على سرعة الانتهاء من المشروع لدوره في إحداث سيولة الحركة المرورية وعمليات نقل البضائع من ميناء الإسكندرية حتى الطريق الساحلي الدولي، ليخفف من الزحام والضغط المروري في شارع المكس ويقضي على ظاهرة تكدس سيارات النقل الثقيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان