إعلان

بالصور- إصابة 44 إثر حريق في 30 منزلا بالمنيا.. والأهالي: بسبب الخبيز والتبن

04:48 م الخميس 10 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

سيطرت حالة من الرعب على أهالي عزبة عرب السلطان التابعة لقرية نزلة أسمنت في مركز أبوقرقاص جنوب محافظة المنيا، اليوم الخميس، بعد أن اندلعت النيران في 30 منزلا، وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماده بعد أن أسفر عن إصابة 44 بحروق نتيجة مشاركتهم في عملية الإطفاء.

فيما أكد الأهالي أن اندلاع الحريق بسبب تطاير نيران من أحد الأفران البلدية خلال صناعة الخبز المنزلي، إلى بعض المنازل المحمل عليها كميات كبيرة من البوص والتبن.

وقال محمد عبد الفتاح سكرتير عام محافظة المنيا، في تصريحات صحفية، إن الحماية المدنية سيطرت على الحريق وأخمدته وتبين أنه أسفر عن إصابة 44 شخصا بحروق واختناقات بحروق متنوعة ولا يوجد خسائر في الأرواح.

وأضاف عبدالفتاح، أن النيران اندلعت داخل أحد المنازل وامتدت لأكثر من 30 منزلا مجاورا، موضحا أن المنازل مسقوفة بعروق خشبية وألواح وجريد، وجار حاليا المعاينة والتحري لمعرفة ظروف وأسباب الحريق.

وقال عدد من أهالي القرية ومنهم رمضان محمد لـ"مصراوي"، إن سبب اندلاع الحريق هو تطاير شرر من فرن بلدي واشتعال النار بأحد المنازل وامتدادها إلى 5 منازل أخرى، وساعد في ذلك كميات البوص والتبن الموجودة أعلى الأسطح، موضحا أنه عقب السيطرة على الحريق وإخماده، اشتعل مرة أخرى في أحد المنازل وامتد إلى 25 أخرى.

وقال مصدر أمني، إن المعاينة والتحريات لم توضح حتى الآن سبب الحريق، موضحا أن المنازل جميعها ملاصقة للأراضي الزراعية، ويُرجح أن يكون سبب الحريق تطاير نيران أشعلها الأهالي في بعض القمامة الملقاة بجوار المنازل، أو تطاير النيران من داخل أحد المنازل، خاصة وأن المنازل جميعها كانت محملة عليها كميات كبيرة من البوص.

وقال مصدر في مرفق الإسعاف، إنه جرى الدفع بسيارتي إسعاف إلى القرية، وأن الحريق تسبب في إصابة نحو 40 شخصًا بحالات اختناق نتيجة مشاركتهم في إخماد الحريق وتمت معالجتهم على الفور داخل القرية، فيما أصيب 4 آخرين بحروق متفاوتة في الجسم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان