إعلان

بالصور- إعادة تشغيل 11 إشارة مرورية في المنيا

12:13 م الأربعاء 16 مايو 2018

المنيا – محمد الموجدي:

أعادت الوحدة المحلية لمركز المنيا، اليوم الأربعاء، تشغيل ورفع كفاءة 11 إشارة مرورية داخل عدد من الشوارع الرئيسية في المدينة.

وقالت الوحدة المحلية في بيان، إن هذا الإجراء هدفه تنظيم حركة السير المرورية أمام المارة من المواطنين والمركبات والتقليل من الزحام والاختناقات المرورية وتحقيق الانضباط المروري داخل المدينة، وذلك في إطار تفعيل منظومة إشارات المرور الإلكترونية.

وأضافت أنه جرى تزويد إشارات المرور بكاميرات مراقبة لالتقاط المخالفات في حالة السير بالاتجاه العكسي أو كسر إشارة المرور أو تجاوز السرعة المحددة وتسجيلها بما يسهل من عملية تطبيق قانون المرور وتوقيع الغرامة على المخالفين.

وفي نفس السياق وصف عدد من السائقين الانتشار الكبير لإشارات المرور بالمبالغ فيه، إذ قال مصطفى عبده 41 سنة، سائق تاكسي، إن الإشارات وضعت بطريقة مبالغ فيها داخل شوارع المدينة، وهناك أماكن لا تحتاج مثل تلك الإشارات ما أدى إلى زحام في الشوارع وخنق المدينة "على حد وصفه".

"عملوها قبل الثورة وفشلت"، بهذه الجملة انتقد محمود سليم 39 عاما، سائق سيرفيس، تشغيل إشارات المرور في الشوارع، موضحا أنه سبق وفُعلت في آواخر عام 2010 قبيل ثورة يناير، وباءت بالفشل وألغيت بعد مرور أشهر قليلة من تركيبها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان