إعلان

بعد شكوى الأهالي.. أوقاف الإسكندرية تزيل مكبرات الصوت بزاوية "المصطفي" - صور

12:11 ص الأحد 20 مايو 2018

الإسكندرية – محمد عامر:

أزالت حملة من مديرية أوقاف الإسكندرية، مكبرات الصوت الخاصة بزاوية "المصطفي" بمنطقة الإبراهيمية شرقي المدينة، وذلك بعد شكاوي المواطنين من إزعاجها لهم.

وتلقت مديرية الأوقاف في الإسكندرية شكوى من أهالي شارع النيروز بمنطقة الإبراهيمية تتعلق بوجود مكبرات صوت زائدة عن حاجة المصلين بزاوية المصطفي تسبب القلق والإزعاج لهم.

وكلف الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، بتشكيل لجنة برئاسة الشيخ إبراهيم شويرب، مدير إدارة أوقاف شرق، بالنزول الفوري وبحث الشكوى المقدمة من الأهالي.

وقامت اللجنة بإزالة مكبرات الصوت بعد تأكدها من صحة الشكوى، وتكليف إمام وخطيب من الأوقاف بإقامة الشعائر وضبط الصوتيات على قدر الحاجة فقط.

وقال وكيل وزارة الأوقاف، إنه وفقا لتوجيهات الوزير تستخدم مكبرات الصوت في الأذان والإقامة وخطبة الجمعة فقط وفى شهر رمضان تستخدم خارج المسجد في حالة وجود مصلين بالخارج كي لا تحدث ضررا لكبار السن أو الطلبة أثناء الامتحانات أو المرضى- على حد قوله.

وشدد "العجمي" على أنه لا أحد فوق القانون وأوقاف الإسكندرية تتعامل بمعاير ثابتة مع الجميع، قائلا:" نعمل في دولة مؤسسات ولا مجال للواسطة أو المحسوبية لأحد وليعلم الجميع أنه لا مكان للمقصرين أو المتساهلين في عملهم".

ووجه وكيل الوزارة، مديري عام الإدارات باليقظة التامة ومنع أي محاولة لمخالفة تعليمات الوزارة وتنفيذ توجيهات الدكتور محمد مختار وزير الأوقاف بكل دقة وبمنتهى الأمانة حتى يخرج شهر رمضان المبارك في أفضل صورة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان