إعلان

مطران مغاغة يوضح تفاصيل مراسم نقل رفات شهداء دير الأنبا صموئيل

02:53 م الجمعة 25 مايو 2018

مطارران مغاغة

المنيا – محمد المواجدي:

أوضح الأنبا أغاثون أسقف مطرانية مغاغة والعدوة للأقباط الأرثوذكس مراسم نقل رفات 7 من شهداء الحادث الإرهابي الذي استهدف زوار دير الأنبا صموئيل في مايو من العام الماضي، من مدافنهم داخل قرية دير الجرنوس إلى المزار الذي خُصص لهم داخل كنيسة السيدة العذراء داخل القرية.

وقال الأنبا أغاثون، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إنه سيجري استخراج رفات الشهداء من مدافنهم داخل قرية دير الجرنوس، ووضعه داخل أنابيب مصنوعة لهم، ثم سينقلوا إلى كنيسة السيدة العذراء في القرية في مسيرة يتقدمها الشمامسة ثم الرفات ثم الأباء الأساقفة والكهنة ثم الشعب، وستقام عليهم صلاة العشية وعظة، موضحا أنه عقب نهاية صلاة العشية سينقل الرفات داخل الأنابيب إلى المذبح الخاص بهم داخل المزار المُخصص لهم، على أن يقام له قداس في صبح اليوم الثاني.

وأضاف الأسقف، أنه جرى اتخاذ جميع الاستعدادات اللازمة لإحياء الذكرى السنوية الأولى للشهداء ومنها إنشاء مزار لشهداء قرية دير الجرنوس بداخل الكنيسة، وتجهيز مطبوعات وصور وكتب عن جميع الشهداء.

وكانت عنصار إرهابية استهدفت 3 حافلات يقلون أقباط على الطريق الصحراوي الغربي في مركز العدوة شمالي محافظة المنيا، كانوا في طريقهم إلى دير الأنبا صموئيل، يوم 26 من مايو 2017؛ ما أسفر عن مقتل 28 من أبناء محافظتي المنيا وبني سويف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان