إعلان

الاثنين.. 50 عالم مصريات يستخدمون التكنولوجيا لإحياء فنون القدماء بمكتبة الإسكندرية

12:05 م الأحد 27 مايو 2018

مكتبة الإسكندرية

الإسكندرية- محمد البدري:

تستضيف مكتبة الإسكندرية، غدًا الاثنين، فريقًا دوليًا يضم أكثر من 50 متخصصًا من بينهم 13 عالم مصريات لعرض جهودهم باستخدام وسائل التكنولوجيا في إحياء فنون المصريين القدماء، من خلال معرض بعنوان "أمس... غدًا: الفن بين الواقع والخيال" ينظمه متحف الآثار التابع للمكتبة.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، أن الفريق الدولي يضم علماء ومتخصصين من مؤسسات مختلفة وعريقة، منها جامعة براون، وجامعة هارفارد، وجامعة السوربون، وجامعة كولومبيا البريطانية، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، ويعمل الفريق تحت إشراف فنان التصوير الأمريكي الألماني مارك إروين بابج.

وأضاف بيان المكتبة أن علماء المصريات يعتبرون أسلوب الفن الجديد، الذي أطلق عليه بابج "الواقعية الجانبية"، بمنزلة نهضة وتطور للفن المصري القديم.

ويعمل الفنان إروين بابج على إحياء اللغة البصرية المعقدة للفن المصري القديم، ويطوره إلى وسائط تصويرية حقيقية؛ عن طريق اعتماد الخصائص المميزة للفن المصري، مثل التمثيل الجانبي، وهو التمثيل المتزامن لجسم الإنسان من وجهات متعددة، ومبدأ التناسب، وإدماج الصور والرموز والنصوص، وينتج عن ذلك عمل خالد ومعاصر في آن واحد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان