إعلان

ضبط تشكيل عصابي لسرقة السيارات ينتحل صفة رجال الشرطة في القليوبية

02:26 م الأحد 27 مايو 2018

ارشيفية

القليوبية - أسامة علاء الدين:

ضبطت أجهزة الأمن في محافظة القليوبية، اليوم الأحد، تشكيلًا عصابيًا تخصص في ارتكاب جرائم سرقة قائدي السيارات بالإكراه عن طريق انتحال صفة رجال شرطة، ما أدى إلى وفاة أحد ضحاياهم.

تلقى اللواء إيهاب خيرت، مدير أمن القليوبية، إخطارًا بقيام مجهولين يستقلون سيارة ميكروباص بدون لوحات معدنية أحدهم يرتدي ملابس تشبه زي الشرطة، ممسكًا بيده جهاز لاسلكي، باستيقاف المواطن "هاني. م" تاجر مفروشات، ومقيم بمحافظة البحيرة، وبرفقته المواطن "جمعة. ع" سائق، أثناء سيرههما بسيارة الأول بطريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي دائرة مركز شرطة طوخ، مدعين أنهم من رجال الشرطة، وطلبوا من الأول الاطلاع على تراخيص السيارة، وتفتيشهم والسيارة، واستولوا منه على 25 ألف جنيه كانت بحوزة الأول، وفروا هاربين، وأثناء ذلك تعلّق المجني عليه بباب سيارة المتهمين لمسافة حتى سقط أرضًا، وأصيب بإصابات بالغة أودت بحياته، وهروب المتهمين بالسيارة.

جرى تشكيل فريق بحث جنائي توصلت جهوده إلى هوية 4 متهمين كوّنوا فيما بينهم تشكيلاً عصابيًا تخصص في انتحال صفة رجال الشرطة، واستيقاف السيارات بالطريق العام، والاستيلاء عليها ومتعلقات قائديها.

وضُبط المتهمين جميعًا بعدة أكمنة أعدت لضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي وارتكاب الواقعة باستخدام إحدى السيارات الميكروباص المستأجرة، وبإرشاد المتهم الأول ضبطت الأسلحة المستخدمة في ارتكاب الواقعة وهي عبارة عن "3 طبنجات صوت، ورشاش صوت، و15 طلقة صوت، وجهاز لاسلكي".

وبإرشاد المتهمين ضُبطت السيارة الميكروباص المستخدمة في ارتكاب الحادث، وضبط "12 ألف جنيه من المبلغ المستولى عليه"، وأكدوا إنفاقهم باقي المبلغ، وبتطوير مناقشتهم اعترفوا باشتراكهم جميعًا في ارتكاب 3 وقائع أخرى مماثلة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان