إعلان

بالصور- وفد اليونان وقبرص يزور الأكاديمية العربية في الإسكندرية

12:30 م الخميس 03 مايو 2018

الإسكندرية – محمد عامر:

زار وفد اليونان وقبرص الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في منطقة أبو قير شرقي الإسكندرية، اليوم الخميس، في إطار فعاليات أسبوع "العودة للجذور" التي أطلقتها وزارة الهجرة والتعاون الدولي.

واستقبل الوفد الذي يضم 140 مواطنًا من دولتي قبرص واليونان، الدكتور جمال غلوش، نائب رئيس الأكاديمية وعدد كبير من أساتذة والطلبة الذين قدموا الزهور لجميع أعضاء الوفد.

وأجرى الوفد جولة تفقدية لمنشأت الأكاديمية، بدأها في قاعة القبة السماوية شملت عرض فيلمين وثائقيين بنظام ثلاثي الأبعاد أحدهما بعنوان "نجوم الفراعنة" ويروي تاريخ الحضارة المصرية القديمة وآخر عن الأكاديمية وتاريخ نشأتها وأهدافها وأقسامها وخدماتها.

واستمع الوفد لشرح واف عن أقسام الأكاديمية وتخصصاتها من كافة الخبراء وأعضاء هيئة التدريس، خاصة التخصصات المتعلقة بعلوم الملاحة والنقل البحري والتكنولوجيا.

وأعرب أعضاء الوفد عن سعادتهم بالزيارة التي عكست ما وصلت إليه مصر من تقدم وتطور في علوم النقل البحري والملاحة، وأشادوا بالمستوى العلمي والمهني للأكاديمية وتزويدها بأحدث وسائل العلم والتطور التكنولوجي.

واعتبروا أن مبادرة "العودة للجذور" فرصة جيدة لعودتهم إلى مدينة الإسكندرية التي لم ينسوها أبدًا، لافتين إلى أنهم سيحرصون على الحديث مع أبنائهم وأحفادهم عن هذه الزيارة ويدعونهم لزيارة مدينة الإسكندرية ومعالمها.

يشار إلى أن الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أنشئت عام 1972 وهي تابعة لجامعة الدول العربية وتهدف إلى التعليم والتدريب وتقديم الأعمال البحثية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان