إعلان

بالصور- محافظ أسوان يترأس اجتماعا لمراجعة خطة مواجهة الحرائق

11:27 ص الأربعاء 09 مايو 2018

مجدي حجازي محافظ أسوان

أسوان - إيهاب عمران:

عقد اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء الشركات والهيئات والمؤسسات الاقتصادية والخدمية لمراجعة خطة مواجهه الحرائق، خاصة في ظل قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة وتعرض المحافظة للتغيرات المناخية والظروف الجوية غير المستقرة.

حضر الاجتماع السكرتير العام المساعد ومعاوني المحافظ ورؤساء المراكز والمدن، بالإضافة إلى مديري الحماية المدنية وشرطة العائمات.

وأكد محافظ أسوان، أن الهدف من هذا الاجتماع استعراض الدروس المستفادة من الحرائق التي شهدتها المحافظة في الفترة الأخيرة وخاصة حريق سوق إدفو في يوليو 2017، وحريق مخزن الباجاس التابع لمصنع الخشب الحبيبي بكوم أمبو مطلع الشهر الجاري.

وطالب المحافظ، بتفعيل المشاركة المجتمعية من الشركات والهيئات لصالح المجتمع المحيط بها سواء بتطوير ورفع كفاءة منظومة الإطفاء بهذه المنشآت أو توظيف ما لديها من إمكانيات في مجابهة أي حرائق أو أزمات في دائرتها، لافتًا إلى أن هذا يتطلب مراجعة التصميمات الخاصة بشبكات الحريق لرفع كفاءتها لتكون مناسبة للتعامل السريع ومجابهة أي طوارئ.

كما طالب بضرورة دعم هذه المنشآت بخزانات وفناطيس مياه لتغذية سيارات ومعدات الإطفاء لتوفير الوقت والجهد والإسراع في عمليات إخماد الحرائق، فضلاً عن أهمية تأهيل وتدريب العاملين في كل منشأة للمشاركة عند الضرورة في حمايتها من أي مخاطر أو أضرار وخاصة الحرائق مع وضع خطط لإجراء تجارب عملية شبه فعلية لاكتشاف الثغرات التي تحتاج إلى التعديل قبل الحدث وبعده وخاصة تطبيق منظومة الإطفاء الذاتي سواء الآلي أو النصف آلي.

وشدد اللواء مجدي حجازي على أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة مع المنشآت والجهات غير الملتزمة باشتراطات وقواعد السلامة المهنية ومواجهة الحرائق ورفع تقرير الحماية المدنية عن أي مخالفات في هذا الشأن للمستوى الأعلى مع استعداد المحافظ للتدخل شخصيًا في حالة طلب الجهة موافقات لتوفير الاعتمادات المالية الخاصة بفناطيس وسيارات ومعدات الإطفاء.

ووجه مجدي حجازي الجهات المعنية ورؤساء المراكز والمدن لمراجعة حنفيات الحريق في الشوارع الرئيسية والميادين والأسواق والمراسي السياحية والتأكد من جاهزيتها، بالإضافة إلى استمرار خطة قطاع كهرباء أسوان في استبدال الخطوط والموصلات الكهربائية المكشوفة بخطوط هوائية معزولة وخاصة أنه تم الانتهاء من 70% من هذه الخطة وجار العمل في نسبة الـ 30% المتبقية داخل القرى والأحياء السكنية.

وفي نهاية الاجتماع استمع حجازي من المسؤولين لدور ومهام وخطة الجهات المشاركة بالاجتماع في مواجهة الحرائق مع طرح الآراء والمقترحات لتطوير أداء المنظومة داخل كل منشأة والتعامل بجدية في ظل الأحوال المناخية الصعبة التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية مع توقع ارتفاع درجات الحرارة وهو الذي يتطلب اليقظة الكاملة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان