إعلان

محافظ الوادي الجديد يناقش المتغيرات الأرضية عن طريق المساحة العسكرية

03:30 ص الإثنين 11 يونيو 2018

جانب من الاجتماع

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

ناقش اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، مساء الأحد، الوضع الحالي لطلبات التقنين المقدمة من المواطنين، والمتغيرات الأرضية الخاصة بالمحافظة والتي رٌصدت بمعرفة إدارة المساحة العسكرية ومن خلال القمر الصناعي، حيث ستتولى المحافظة من خلال عمليات الرصد بالإزالة الفورية لحالات التعدي وذلك على نفقه المتعدين وبيع الأراضي بمزاد علني.

جاء ذلك اجتماع موسع، مساء الأحد، بالديوان العام بمدينة الخارجة، بحضور اللواء عبد الرحمن شحاتة، مدير أمن الوادي الجديد، واللواء أشرف مصطفى، سكرتير عام المحافظة والمستشار العسكري ولفيف من جهاز المحافظة التنفيذي المعنى بالموضوع.

وأشار المحافظ، إلى إجراء عمليات الرصد خلال الأسبوع الأول من كل شهر،وتدريب بعض العاملين بكل مركز وتأهيلهم للرد على ما يتم رصده من تعديات وتوفير كافة الإمكانات لإتمام عمل المنظومة بمختلف مراكز المحافظة وعدم تحصيل أي مبالغ ماليه من خلال مختصي هيئة المساحة الا بعد تحديد مسئولية الأراضي وبعد المعاينة النهائية لها وكذلك حصر وإبلاغ لجنة استرداد الأراضي بمختلف المزادات التي تمت بجميع المراكز.

كما لفت الزملوط، الى مخاطبة لجنة استرداد الأراضي لدراسة قبول ملف واحد للمواطن الذي يتقدم لتقنين أكثر من قطعة ارض وذلك للمساحات الأقل من 10 فدان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان