إعلان

بالصور.. مستشفيات أسوان تستقبل ألف حالة يوميًا بسبب ارتفاع درجات الحرارة

03:59 م الإثنين 18 يونيو 2018

أسوان - إيهاب عمران:

تشهد مصر حاليًا طقس موجة شديدة الحرارة في كل أنحاء البلاد، وفي أسوان تزداد الموجة سخونة بسبب موقع المحافظة جنوبي مصر، بسبب اقتراب الجبلين الغربي والشرقي من المحافظة.

وأدى ارتفاع درجات الحرارة إلى حدوث حالات إعياء عديدة، وزيادة أعداد المترددين على مستشفيات الحميات، فيما يلي يرصد "مصراوي" استعدادات "صحة أسوان" لمواجهة درجات الحرارة المرتفة.

"مستعدين لمواجهة الموجة الحارة ولم نسجل أي وفيات بسبب حرارة الجو".. بهذه العبارة بدأ الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان حديثه لمصراوي قائلًا إن جميع مستشفيات أسوان مستعدة لمواجهة أي طوارئ بسبب حرارة الجو وخاصة مستشفيات الحميات والتي توجد في أسوان وإدفو كمستشفيات مستقلة وكقسمين للحميات بمستشفيات دراو ونصر النوبة.

وأضاف "حنفي" أنه منذ بداية ارتفاع درجات الحرارة يجري استقبال أكثر من 1000 حالة لمواطنين يعانون من ارتفاع درجات الحرارة يوميًا، ولكن والحمد لله حتى الآن لم نسجل أي حالة وفاة بسبب ارتفاع درجات الحرارة ولم نسجل سوى حالة واحدة احتباس حراري بمستشفى حميات أسوان.

"نستقبل يوميًا من 300-500 شخص بسبب حرارة الجو" أوضح الدكتور نادر محروس، مدير عام مستشفى وقال إن مستشفى حميات أسوان يوجد به 130سريرًا ويمكن زيادتها إلى 160 سريرًا في حالة الطوارئ والمستشفى مجهز تمامًا ومستعد للتعامل مع أي حالات للطوارئ أو الاحتباس الحراري.

ويتردد على العيادة الخارجية بالمستشفى من 300-500 شخص يوميًا، يتم حجز من 5-10 حالات منهم فقط ومعظمهم يعاني من ارتفاع درجة الحرارة بسبب حرارة الجو.

وأضاف أن حالات الإجهاد الحراري طبيعية وخاصة في الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، وليس هناك أي خطورة من ذلك، وبمجرد إعطاء المريض خافض للحرارة وبعض الأملاح الضرورية يغادر المستشفى.

أما بالنسبة لحالات الاحتباس الحراري أو "ضربة الشمس" فلم تستقبل المستشفى سوى حالة واحدة فقط لشخص قادم من الإسكندرية لزيارة شقيقه في مدينة أبوسمبل، ولعدم تعوده على درجات الحرارة المرتفعة أصيب بضربة شمس وجرى حجزه بالمستشفى لعدة أيام وتعافى وخرج أمس من المستشفى.

وناشد مدير عام مستشفى الحميات جميع القادمين إلى أسوان أو المسافرين إلى المناطق الحارة بشكل عام بعدم التعرّض لأشعة الشمس المباشرة، وشرب كميات كبيرة من المياه والسوائل، وفي حالة حدوث أي ارتفاع في درجة حرارة الجسم يجب التوجه مباشرة إلى أقرب مستشفى ويُفضل لو كانت مستشفى حميات.

كما طالب المسؤولين بتوفير الحماية اللازمة للعمال الذين يعملون بشكل مباشر تحت أشعة الشمس كعمال النظافة ورجال المرور.

على جانب آخر ناشد الدكتور مصطفى أبوالمجد، مدير إدارة الطب الوقائي بأسوان، المواطنين بعدم التعرّض لأشعة الشمس المباشرة، وارتداء الملابس الواسعة الفضفاضة، ويفضل أن تكون ملابس قطنية بألوان فاتحة.

كما طالبهم بشرب كميات كبيرة من الماء والسوائل طوال اليوم لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة والتي تؤدي إلى فقدان الجسم كميات كبيرة من المياه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان