إعلان

إعلان حالة الطوارئ بمستشفيات الإسكندرية قبل 30 يونيو

02:55 م الثلاثاء 26 يونيو 2018

الدكتور محمد أبوسليمان

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن الدكتور محمد أبوسليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، حالة الطوارئ بكافة المنشآت التابعة لمديرية الصحة بالمحافظة، لتنفيذ خطة التأمين الطبي قبل احتفالات ذكرى 30 يونيو.

وقال "أبوسليمان" في تصريح صحفي، إنه جرى رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى بجميع مستشفيات الجمهورية ابتداءً من يوم الخميس المقبل ويستمر إلى حين الانتهاء من الاحتفال بذكرى 30 يونيو، مع إلغاء جميع الإجازات والراحة للفريق الطبي وتكثيف تواجد الفرق الطبية.

وأضاف أنه تقرر إخلاء 30% من أسرة المستشفيات مع تأجيل العمليات غير الطارئة، بالإضافة إلى توفير مخزون من أدوية ومستلزمات الطوارئ بالمستشفيات، وتوفير أكياس الدم من مختلف الفصائل ومشتقاته مع التأكد من توافر المياه ومولدات الكهرباء والتأكد من صلاحيتها.

وأشار إلى أن الخطة تتضمن تشكيل غرفة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة بالمديرية وتضم في عضويتها كل من وكيل المديرية للشؤون العلاجية، وكيل المديرية للشؤون الوقائية، مدير عام إدارة الطب العلاجي، مدير إدارة الرعاية العاجلة والحرجة، مدير إدارة بنوك الدم، مدير إدارة الصيدلة، مدير إدارة التموين الطبي، مدير عام الشؤون المالية والإدارية، وذلك لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي.

وأوضح أنه جرى التنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة وخاصة مستشفيات الإحالة وهي العامرية العام وشرق المدينة والقباري العام، والتي استحداثت خلال الفترة الماضية ومركز الخدمات الطارئة "137" لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة مع جاهزية فرق الانتشار السريع لمساعدة أي مستشفى تتعرض لأى ضغط أو طوارئ.

وشدد على سرعة الإبلاغ الفورى لمديري المستشفيات عن أي مصابين يتم استقبالهم بالمستشفيات أثناء حالة الطوارئ، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مرفق الإسعاف للدفع بسيارات مجهزة يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة بجميع أنحاء المحافظة على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة إسعاف بهدف سرعة التعامل مع أي حدث.

وأكد وكيل وزارة الصحة أن خطة الطوارئ لم تقتصر على المستشفيات التابعة لوزارة الصحة فقط وشملت التنسيق مع المستشفيات الجامعية لتيسير تقديم الرعاية المتكاملة للمرضى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان