إعلان

تأجيل دعوى إثبات مواطن علاقته الزوجية من سعودية بكفر الشيخ

03:33 م الأربعاء 27 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قرر المستشار محمود الشرقاوي، رئيس محكمة قلين لشؤون الأسرة في كفر الشيخ، تأجيل نظر قضية دعوى مطالبة زوج مصري، بإثبات علاقته الزوجية من سيدة تحمل الجنسية السعودية، إلى جلسة 15 يوليو المقبل، وذلك لحضور تلك السيدة أمام المحكمة للاستماع إليها بشأن صحة العلاقة الزوجية والوقوف على أسباب ممانعة السفارة السعودية من زواجهما.

وكانت "ث. ص. م"، تحمل الجنسية السعودية، تقيم بمركز قلين في كفر الشيخ، تلقت إعلانًا من زوجها العرفي المدعو "أ.م.إ"، ويقيم بنفس عنوان تلك السيدة السعودية، بالحضور أمام محكمة الأسرة، والكائن مقرها بمدينة قلين لشؤون الأسرة، متضمنًا هذا الإعلان صحيفة الدعوى المطالب فيها زوجها العرفي بإثبات زواجهما.

وتضمنت عريضة الدعوى أن المعلن إليها تربطها علاقة زوجية قائمة بالمدعي وصحيحة بموجب عقد الزواج العرفي الصحيح والشرعي المؤرخ في 2 مارس 2018، والمسمى فيه الصداق عاجلة وآجله فيما بينهما ولما كان هذا الزواج صحيحًا مستكملًا لجميع أركانه وشروطه الشرعية وعلى كتاب الله وسنة رسوله وصحيحًا من الناحية الشرعية أقام الدعوى ضد المدعى عليها طالبها بإثبات العلاقة الزوجية بينهما.

واستند المدعي بقبول الدعوى شكلًا وفي الموضوع بإثبات علاقة الزوجية، إلى إقرار الزوج بعلاقة الزوجية أمام مجلس العقد، وذلك وفق مواد القانون الخاصة بذلك.

وفي السياق شملت أوراق هذه الدعوى، وجود قرار صادر من محكمة قلين لشئون الأسرة، بتاريخ 20 مايو 2018، بإلزام سفارة المملكة العربية السعودية، بإبداء موافقتها وعدم ممانعتها من عدمه من زواج كلا الزوجين العرفي من خلال إفادة خاصة بعدم ممانعة السفارة السعودية من تلك الزيجة مع ذكر أسباب موانع إتمامها إذا وجدت أسباب موانع لذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان