إعلان

مجلس إقليمي لمراقبة الأسواق ومواجهة جشع التجار بأسوان

04:37 م الأربعاء 27 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

قرر اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، إنشاء مجلس إقليمي لمراقبة ومتابعة الأسواق، برئاسة المحافظ وعضوية مسؤولي الجهات الحكومية والأمنية وممثلي المواطنين.

ويختص المجلس بمتابعة الأدوار الحكومية والأمنية لتحقيق الرقابة مع زيادة منافذ البيع، وتكثيف التوعية لترشيد الاستهلاك، كما أن المجلس ستكون اجتماعاته دورية شهرية مع إمكانية عقد اجتماعات عاجلة عند الحاجة أو الطوارئ على أن يتم بالتوازى تشكيل مجلس محلي لرقابة ومتابعة الأسواق على مستوى كل مركز إداري على غرار تشكيل المجلس الإقليمي.

جاء ذلك أثناء الاجتماع الموسع الذي عقد برئاسة محافظ أسوان وبحضور مساعد مدير الأمن ومعاوني المحافظ ورؤساء المراكز والمدن ومسئولي الجهات الحكومية والرقابية، بجانب ممثلي المجتمع المدني والأحزاب السياسية والنقابات والتجار.

وعقب استماعه للأفكار والمقترحات والمشاكل من الحاضرين وجه اللواء مجدي حجازي لفتح جميع المنافذ التي توقفت فيها حركة البيع والشراء وإعادة طرحها على القوات المسلحة والشرطة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، وذلك من أجل توفير السلع الغذائية الأساسية بكميات وأسعار مناسبة لتحقيق التوازن المطلوب فى الأسعار داخل الأسواق المحلية.

ولفت إلى ضرورة تغيير النمط الاستهلاكي للمواطن بعدم التكالب على شراء السلع بأسعار أعلى في بعض المناطق في حين أنها تكون في مناطق شعبية بسعر أقل، وهو الذي يتوازى مع اقتناع التجار بأن المكسب الحقيقي يكون في بيع السلع بكميات أكبر مقابل سعر أقل، ولا سيما أن هامش الربح لأي سلعة لا يزيد عن 15% طبقًا لمعايير العرض والطلب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان