إعلان

بالصور- ماراثون رياضي في القليوبية لإحياء ذكرى الشهيد "خالد دبابة"

05:29 م الجمعة 29 يونيو 2018

القليوبية - أسامة علاء الدين:

شارك المئات من أهالي مدينة ومركز طوخ، اليوم الجمعة، في ماراثون رياضي، لإحياء ذكرى الشهيد النقيب خالد مغربي الشهير بـ"خالد دبابة" شهيد ملحمة الكتيبة 103 صاعقة، والتي صدت هجومًا إرهابيًا في رفح، أسفر عن استشهاد "دبابة" وعدد من رفاقه بعد ملحمة بطولية تغنى بها نشيد الصاعقة "قالوا إيه".

وانطلق الماراثون من أمام مسجد البناين بطوخ وجاب شوارع المدينة، وقاده الرائد متقاعد محمد وديع صاحب كلمات نشيد الصاعقة "قالو أيه"، وبحضور عدد من ضاط دفعة الشهيد وقائد وحدة الصاعقة التي كانت تضم "دبابة" "دبابة" بسيناء.

قال أحمد عرفات ابن خالة الشهيد ومنظم الماراثون، إن بطولات خالد دبابة وأحمد المنسي وغيرهم ممن قدموا أرواحهم فداء لمصر، لن ينساها التاريخ، مشيرًا إلى أن البطل استشهد في الهجوم على الكتيبة 103 في رفح، ولكن تم تنظيم المارثون اليوم تزامنًا مع الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة التي أنقذت مصر.

وأضاف عرفات أن بطولات الجيش والشرطة المصرية لاينكرها إلا جاحد، وسيظل "خالد مغربي" أيقونة للبطولة والدفاع عن الوطن ورمزًا للعزة والكرامة ليس في مركز طوخ فقط بل في تاريخ القوات المسلحة ومصر.

يذكر أن الشهيد خالد مغربي الشهير ب "خالد دبابة" تخرج في الدفعة 108 حربية ورغم صغر سنه الذي لم يتجاوز 25 بعد، إلا أنه صنع العديد من البطولات التي تفوق عمره بسنوات عديدة كانت السبب في إطلاق زملائه عليه لقب "خالد دبابة"، وأدى خدمته ضابطًا في قوات الصاعقة برفح، وحقق بطولات في تطهير أرض الفيروز من التكفيريين، ما دفع القائد العام للاتصال به مهنئًا على تلك البطولات.

وقبل أن تغتاله يد الغدر الغاشمة بأشهر قليلة، تزوج الشهيد لينال الشهادة ويترك خلفه زوجته تحمل طفله الذي لن يرى أبيه أبدًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان