إعلان

"تموين الأقصر" للمواطنين: ترك البطاقة التموينية لدى التجار إهدر للمال العام

12:18 م الأربعاء 18 يوليو 2018

البطاقة التموينية

الأقصر – محمد محروس:

حذر الدكتور تامر مختار وكيل وزلرة التموين بمحافظة الأقصر المواطنين من ترك بطاقتهم التموينية لدى أصحاب المخابز وتجار التموين، قائلا: "من يترك بطاقته التموينية لدى أيا منهما تحت أي مسمى يعد متهمًا بإهدار المال العام، وسيجري إيقاف البطاقة وإلغائها من على النظام ومصادرتها وعدم استخراج بديلاً لها".

وتتابع مديرية التموين بالأقصر وفقا لبيان صادر عنها، اليوم الأربعاء، مبيعات المخابز وتجار التموين على النظام وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأضاف وكيل وزارة التموين بالأقصر، أن المديرية تحذر أصحاب المخابز بضرورة إنتاج خبز بلدي مطابق للمواصفات وفي المواعيد الرسمية المقررة وبالوزن القانوني وعدم التلاعب في الأرصدة، والتأكيد على نظافة المخبز والالتزام بالقوانين والقرارات التموينية حفاظًا على المال العام، ووصول الدعم إلى مستحقيه.

كما شددت مديرية التموين على أصحاب مستودعات الدقيق بضرورة تسليم الدقيق للمستحقين بالسعر الرسمي المقرر ودون تحصيل مبالغ إضافية، والتأكيد على فتح محالهم طوال أيام الشهر وطبقاً للمواعيد الرسمية المقررة.

وأكد وكيل الوزارة، على أصحاب مستودعات البوتاجاز ومندوبين توزيع الأسطوانات الالتزام بالسعر الرسمي المقرر وهو 50 جنيها من داخل المستودع وتوصيله للمنازل بسعر 54 إلى 55 جنيه حسب المنطقة، وتهيب مديرية التموين بالمواطنين عدم التعامل مع السريحة أو المندوبين غير المعتمدين من مجالس المدن، حيث إن مقر المديرية به غرفة عمليات تعمل على مدار اليوم لتلقي شكاوى المواطنين.

ووجه الدكتور تامر صلاح، تعليماته لتجار التموين بضرورة الالتزام بالقرارات التموينية وعدم تحصيل مبالغ إضافية من المواطنين عند صرف المقررات التموينية، ومن يقع تحت طائلة القانون سيعاقب قانونا عن ذلك.

كما أهابت مديرية التموين بالأقصر، بأصحاب المحلات العامة والسلاسل التجارية والمطاعم، بضرورة الالتزام ببيع وتقديم الأغذية والمأكولات الصالحة للاستهلاك الآدمى وبالأسعار المعلنة دون مغالاة أو استغلال للمواطنين، وإلا سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية الصارمة فى هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان