إعلان

بالصور- محافظ الإسكندرية يتفقد أعمال ترميم المتحف اليوناني

03:53 م الأربعاء 18 يوليو 2018

الإسكندرية – محمد عامر:

أجرى الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية لمتابعة أعمال ترميم وتطوير المتحف اليوناني الروماني بشارع فؤاد وسط الإسكندرية.

وأشاد المحافظ بدور فريق العمل بالمتحف في التنقيب عن القطع الأثرية التي تعود لعصور مختلفة، ما يثبت للعالم أجمع مكانة الإسكندرية وحضارتها التي تمتد لآلاف السنين.

وعثر العاملون في ترميم المتحف الروماني على ما يقرب من 500 قطعة أثرية أثناء أعمال الترميم، تشمل أواني الدفن الأثرية تعود إلى عصور تاريخية مختلفة.

وأرجع محمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية، العثور على هذه الآثار بحديقة المتحف إلى أنها خبيئة تم دفنها بأرض المتحف للحفاظ عليها من التبديد أثناء الحرب العالمية الثانية.

وأشار مدير عام آثار الإسكندرية، إلى أن فريق العمل بالمتحف عثر خلال أعمال الترميم والتنقيب على شواهد قبور وأواني دفن أثرية لعصور مختلفة.

جدير بالذكر أن المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، جرى افتتاحه في 1895 في عهد الخديوي عباس حلمي الثاني، ويضم مبني مستطيل الشكل.

وتعد واجهته الغربية هي الواجهة الرئيسية حيث يحتوى على مدخل رئيسي والمشيد على الطراز المباني اليونانية الرومانية، من أجل الحفاظ على الآثار المكتشفة أثناء الحفر.

وتم غلق المتحف للزيارة عام 2005 بعد إخلائه من كافة الآثار والمعروضات للبدء في أعمال الترميم عام 2009 إلا أنها توقفت عام 2011 قبل أن تتولى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أعمال الترميم بالمتحف دون التغيير في المقاييس أو الرسومات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان