إعلان

"محمد" سائق "توك توك" أراد بيع كليته لإنقاذ أخيه من السجن بسبب 8 آلاف جنيه (صور)

01:29 م السبت 28 يوليو 2018

كفرالشيخ - إسلام عمار:

دخل "محمد سالم" سائق "توك توك" مقيم في قرية شالما البلد التابعة لمركز سيدي سالم في كفرالشيخ، في حالة وصفها بالسعادة والاطمئنان، بعد أن جمع "أهل الخير" في حملة قادها شباب القرية، مبلغًا ماليًا أعلن السائق الشاب، عن بيع كليته لتجميعه، في محاولة لإنقاذ شقيقه من السجن.

وبحث السائق الثلاثيني، عن أي وسيلة لإنقاذ شقيقه من السجن، الذي صدر بحقه أحكام قضائية، سوى عرض كليته للبيع في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لتوفير 8 آلاف جنيه عبارة عن ديون عجز شقيقه عن سدادها لأحد الأهالي، كأقساط متبقية من ثمن "توك توك" يعمل سائق عليه.

"عايز أنقذ أخوية من السجن مش لاقي حاجة أسد بيها دينه وكل الأبواب اتقفلت في وشي ومفيش غير إن أعرض وقتها كليتي للبيع".. كلمات قالها "محمد" لـ"مصراوي"، ليروي قصة رحلته في محاولة إنقاذ شقيقه من السجن، قبل جمع مبلغ الدين من أهل الخير.

وقال محمد لـ"مصراوي"،: "لجأت إلى ذلك لأن الدنيا ضاقت بيا، أخويا مرمي في الحبس في انتظار حكم قضائي ضده بالحبس سنة على الأقل، من خلال إيصال أمانة قيمته 248 ألف جنيه، بسبب تعثره في سداد أصل الدين لأحد تجار الدراجات البخارية بمدينة سيدي سالم قيمته 8 آلاف جنيه، وأنا لا أملك من حطام الدنيا شيئًا سوق دراجة بخارية أجيب منها رزق أسرتي".

وأضاف: "صاحب الدين شكى أخويا في أكثر من قضية كما شكاني أنا أيضًا، وشكا والدتي البالغة من العمر 90 سنة، لأننا كنا ضامنين شقيقي، ويعلم الله أننا لا ننام في منزلنا نتيجة التفكير في كيفية سداد الدين الذي على شقيقي وخوفًا من تعرض والدتي للبهدلة فلم أجد شيئ أمامي سوى إني أعرض كليتي للبيع ومستعد بذلك وحاليًا أبحث عن الطرق التي تؤدي إلى ذلك".

وفي السياق قال الشيخ سامي مشعل، إمام وخطيب بالأوقاف لـ"مصراوي"، وأحد شباب القرية الذين تجمعوا لجمع الدين، إن وضع الأسرة بائس للغاية، ويحتاج أفرادها للمساعدة في قضاء دين أحد أفرادها المحبوسين وقتها بسبب صدور حكم قضائي ضده وفقًا لشهادة حصل عليها من واقع الجدول تفيد بحبسه.

وأشار مشعل إلى أنه عقب تواصله مع صاحب الدين، تبين أن المبلغ أصل الدين يبلغ 8 الآف جنيه بجانب مبلغ 3 الآف جنيه إجراءات تقاضي وأتعاب محاماة، وأمور أخرى تتعلق بذلك، بإجمالي مبلغ 11 ألف جنيه، لافتًا إلى أن أهل الخير تدخلوا وساهموا بحسب مقدرتهم من أجل إنقاذ هذا الشاب المتعثر في سداد الدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان