إعلان

"جنح الإسكندرية" تنظر الطعن على حبس 4 صيادلة في قضية "الكحول"

02:40 م الثلاثاء 03 يوليو 2018

ارشيفية

الإسكندرية – محمد البدري:

تنظر محكمة الإسكندرية دائرة جنح سيدي جابر في جلستين متتاليتين أيام 19 و31 يوليو الجاري، طعنين تقدم بهما 4 صيادلة ضد الحكم الصادر بحبسهم في دعوتين أقامهما الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية ضدهم، بتهمة مخالفة قانون الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 الذي يحظر امتلاك الصيدلي لاكثر من صيدليتين.

وكان نقيب صيادلة الإسكندرية رفع الجنحتين المباشرتين رقمي 56 و 57 لسنة 2017 ضد كل من "أ.ع" صاحب سلسلة صيدليات "ع"، و"أ.س" صاحب سلسلة صيدليات "س" ويمثلان أكبر سلاسل صيدليات مخالفة لقانون الصيدلة الذي يحظر على الصيدلي تملك أكثر من صيدليتين،كما اتهم صيدليين آخرين هما "ي.ز" و"ط.م" بإعارة اسمهما لصاحبي سلسلة الصيدليات بالمخالفة للقانون.

واتهم نقيب صيادلة الإسكندرية في الدعوتين كلا من الصيدليين صاحبي السلسلتين بالتحايل على قانون الصيدلة، بقيامهما بالاتفاق مع صيدليين آخرين ببيع اسمهما لسلسلتي الصيدليات المملوكة لهما بمقابل مالي فيما عرف بظاهرة "الكحول"، حيث يتم استخراج التراخيص والتقدم للجهات الرسمية باسم الصيدليين المعارة أسمائهم بينما يكون المالك الحقيقي الذي يضع لافتة على الصيدليتين هما الصيدليين صاحبي سلسلتي الصيدليات المخالفة للقانون.

وأصدرت محكمة جنح سيدي جابر حكمها في الدعويَين بحبس الصيادلة الأربعة -صاحبي السلسلتين المذكورين بالإضافة إلى اثنين آخرين اللذين أعارا اسمهما- بحبسهم جميعا ستة أشهر وإلغاء تراخيص الصيدليتين الممنوح لهم وغلق الصيدليتين.

وعلى إثر ذلك طعن الصيادلة الأربعة المحكوم عليهم على الحكمين الصادرين ضدهم، وهو الطعن الذي تستأنف جنح سيدي جابر نظره بجلستها المزمع عقدها خلال جلستيها المقبلتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان