إعلان

وزيرة التخطيط من الإسكندرية: بعد الإصلاح.. مصر في طريقها لمضاعفة معدلات النمو

11:23 م الخميس 05 يوليو 2018

وزيرة التخطيط وقنصل فرنسا بالإسكندرية في ندوة الغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الإصلاحات الاقتصادية لن تؤثر على معدلات النمو الاقتصادي، حتى وإن انخفض معدل الاستهلاك قليلًا، لافتة إلى أن ذلك يرجع إلى وجود زيادة في معدلات الاستثمار وصافي الصادرات.

وأضافت في تصريحات صحفية على هامش ندوة نظمتها غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالإسكندرية بمقر القنصلية العامة الفرنسية، مساء اليوم الخميس، أن مصر في طريقها إلى مضاعفة معدلات النمو خلال الأربع سنوات المقبلة، مبينة أن معدل النمو المتوقع خلال الربع الأخير من العام المالي المنتهي 5.6%، على أن يصل معدل النمو الإجمال للعام "2017-2018"، إلى 5.4%.

وأشارت إلى أن جميع القطاعات شهدت زيادة في الاستثمارات بنسبة ما بين 50% إلى 60%، ووصلت إلى معدلات نمو يستفيد منها المواطن، مبينة أن الحكومة استطاعت في أقل من عامين ونصف العام منذ بدء خطوات الإصلاح الاقتصادي، أن تدفع بزيادة استثمارات بواقع 64% حتى العام المالي الذي بدأ خلال الشهر الجاري.

وأوضحت أنه جرى الانتهاء من وضع رؤية 2030 مع المؤسسات الحكومية، وحاليًا جاري العمل على الانتهاء من مناقشتها مع القطاع الخاص والمجتمع المدني والمؤسسات الأهلية، لافتة إلى زيادة الاستثمارات تهدف لخلق فرص عمل لأنه يمثل الدعم الحقيقي والحماية الاجتماعية الحقيقية للمواطنين.
وزيرة التخطيط وقنصل فرنسا  بالإسكندرية في ندوة الغرفة الفرنسية (2)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان