إعلان

مكتبة الإسكندرية تستضيف الدورة الثانية لمعرض جائزة آدم حنين لفن النحت

11:50 ص الأحد 08 يوليه 2018

مكتبة الإسكندرية

الإسكندرية – محمد البدري:

تستضيف مكتبة الإسكندرية، الأربعاء المقبل ولمدة أسبوعين، الدورة الثانية لمعرض جائزة الفنان المصري العالمي آدم حنين لفن النحت، في إطار دعم الفنون التشكيلية في المجالات المختلفة وإتاحة الفرصة للفنانين الشباب لعرض أعمالهم لأكبر عدد من الجمهور.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم الأحد، أن لمعرض يتناول تنوعًا كبيرًا في الاتجاهات الفنية، لاسيما مع تنامي الاهتمام باستخدام خامات النحت المختلفة.

وأضاف أنه على الرغم من أن شروط المسابقة تقبل أعمالاً من خامة الجبس، إلا أنه كان هناك إصرارًا من نسبة كبيرة من المشاركين على تقديم العمل النحتي بالخامة التي تكتمل بها رؤاهم الفنية.

وبلغ عدد المتقدمين للمسابقة في دورتها الثانية نحو 70 فنانًا، ما جعل مؤسسة آدم حنين تضيف جائزتين ليتضاعف عدد الجوائز من جائزتين إلى أربعة.

يشار إلى أن آدم حنين، فنان تشكيلى ونحات مصرى عالمي ولد سنة 1929 بالقاهرة لأسرة من أسيوط تعمل في صياغة الحلي، وتخرج في كلية الفنون الجميلة بالقاهرة سنة 1953، ودرس فن النحت في ألمانيا الغربية 1957، في مرسم انطونى هيلر بميونخ بعد أن أنهى دراسته الحرة بمدرسة الفنون الجميلة على يد الفنان أحمد صبري.

عمل آدم حنين رساما ومستشارا فنيا في بعض الصحف ودور النشر، وسافر إلى باريس وعاش فيها كفنان محترف من سنة 1971 ليتحول بعدها بفنه إلى التجريد، فيما تتميز أعماله بالتركيز على البيئة المحلية والتراث المصري القديم وله قدرة على التعبير عن الواقع الاجتماعي .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان