إعلان

محافظ أسوان يقرر منع سير عربات الكارو والــ"توك توك" بالشوارع الرئيسية

06:01 م الخميس 02 أغسطس 2018

مجدي حجازي محافظ أسوان

أسوان - إيهاب عمران:

أصدر اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان, اليوم الخميس، قرارين لإضفاء الوجه الجمالي، والحضاري على مدينة أسوان، أولهما منع سير عربات الكارو ومركبات الــ"توك توك" بالشوارع الرئيسية للمدينة، لإعادة الانضباط للشارع الأسواني تواكبًا مع استكمال منظومة التطوير والتجميل على الوجه الأكمل.

وجاء القرار الثاني بمنع خروج السيارات المحملة بالمخلفات الصلبة خارج مدينة أسوان إلا بعد الحصول على تصريح من الجهات المعنية للحفاظ على البيئة، وفقًا للاشتراطات البيئية والسلامة المهنية المنظمة لذلك.

وقال محمود عليان، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، الذي أشار إلى أن اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان أعطى توجيهاته باتخاذ الإجراءات الرادعة مع المخالفين من سائقي عربات الكارو، ومركبات الـ"توك توك" بمصادرتها ودفع الغرامات المالية في حالة المخالفة للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدينة السياحية أمام ضيوفها وزائريها وأيضًا المقيمين فيها.

لافتًا أن المحافظ وجه بفرض العقوبات اللازمة على عربات النقل الثقيل والخفيف المحملة بالمخلفات الصلبة في حالة مخالفتها وخروجها خارج المدينة دون الحصول على الموافقات الرسمية، مع تحصيل الرسوم المالية منها طبقًا للقوانين المنظمة، بهدف استثمار عوائدها في منظومة التطوير والتجميل الشاملة بمدينة أسوان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان