إعلان

كورنيش السويس المتنفس الوحيد للسوايسة في العيد

02:00 ص الجمعة 24 أغسطس 2018

السويس حسام الدين أحمد:

قضى عدد من السوايسة ليلة رابع أيام العيد على الكورنيش وفى المتنزهات المفتوحة المتاخمة لطريق السويس – بوروتوفيق، والحدائق المتاخمة لمساكن الهيئة والجنائن المحيطة باستراحة السادات بحوض الدرس.

وانتشر الباعة الجائلين الذين وفروا المأكولات الصيفية كالتين الشوكي، والمانجو والتسالي، كما شهدت منطقة الباركينج نهاية الكورنيش توافد عدد كبير من الاسر للاستمتاع بالملاهي التي أقامها بالمنطقة وقفة عيد الأضحى.

ورغم حضور بعض المواطنين بسيارات فارهة، إلا ان الجميع يتساوي في الجلوس على الارض سواء القادم بسيارته او بالمواصلات، حيث تستعيد الأسر زكرياتها في الحقب الماضية عندما كانوا اطفال ويفدون مع اسرهم للمنطفة خاصة بعد التطوير وتعديل مسار الكورنيش وانشاء كورنيش جديد في مرحلة اعمار السويس التي بدأت في 1977.

ونتيجة لحرارة الطقس فضل عدد كبير من الأسر الخروج مساء امس الخميس بعد غروب الشمس وقضاء ثالث أيام العيد للاستمتاع بالهواء الطلق، على الكورنيش، الذي يعد المتنفس الوحيد بالمدينة بعد غلق جنينه بورتوفيق المتاخمة للمجرى الملاحي للقناة كأجراء احترازي.

بينما فضل عدد من الأسر قضاء ليلته بحديقة الشهداء بكورنيش السويس، والتي تحظى بإقبال من الأهالي، نظرا لقيمة تذكرة الدخول المحدودة والتي تقدر بجنيهان فقط، فضلا عن رسوم الصيد من البحيرة التي تصل 5 جنيهات من البحيرة.

وتتميز الحديقة بالجو الأسري، حيث يسمح القائمين على الحديقة بدخول الأسر فقط، والفتيات، بينما لا يسمح لمجموعات البنين بالدخول للحديقة، وذلك لتوفير جو عائلي بعيدا عن المضايقات للأسر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان