إعلان

"تموين الإسكندرية" توضح حقيقة تخفيض حصة الفرد من الخبز المدعم

01:47 م السبت 25 أغسطس 2018

الإسكندرية – محمد البدري:

نفى محمد سعدالله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، اليوم السبت، ما تردد حول خفض الحكومة حصص الأفراد اليومية من الخبز، مؤكدًا عدم إخطار المديرية بأية قرارات صادرة من الوزارة بهذا الشأن.

وقال سعدالله في تصريح صحفي، اليوم السبت، إن المديرية تعمل على مواجهة الشائعات لمنع أي شخص من استغلالها، مشيرًا إلى أنه في حالة رصد أي مخبز يمتنع عن صرف الحصة المقررة لكل فرد تطبق عليه إجراءات رادعة وفورية تصل إلى الغلق.

وأضاف أن إجازات المخابز خلال فترة العيد جرت بإذن مسبق لضمان عدم تأثر أهالي المنطقة المستفيدة من نطاق كل مخبز، بالتوزاي مع تشكيل حملات لمتابعة جميع مطاحن الدقيق للتأكد من عدم توقفها بدون إذن مسبق وضمان إنتاج الدقيق بشكل منتظم وجودة عالية.

وتداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تدوينات تفيد بخفض حصة الفرد المقدرة بـ5أرغفة إلى 3 فقط، فيما تلقت مديرية التموين بقيام بعض المخابز بتخفيض حصة الخبز إلى 3 أرغفة خلال أيام العيد، وأفادت الشكوى بأن القائمين على تلك الخابز بإبلاغ المواطنين بصدور قرار عن خفض حصصهم.

ووفقًا لمديرية تموين الإسكندرية جرى فحص عدد من الشكاوى المقدمة بهذا الشأن واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، كان آخرها تحرير محضر ضد أحد مخابز منطقة باكوس شرقي الإسكندرية والذي روج لشائعة خفض حصة الفرد من الخبز البلدي المدعم، وتضمن المحضر اتهامًا بالتصرف في 5 أجولة دقيق.

فيديو قد يعجبك: