إعلان

إعدام نصف طن أطعمة فاسدة وغلق 56 منشأة غذائية مخالفة بالإسكندرية

01:20 م الأربعاء 29 أغسطس 2018

ارشيفية

الإسكندرية – محمد البدري:

أعدمت أجهزة مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، نحو نصف طن مواد غذائية فاسدة وأصدرت قرارات بغلق 56 منشأة غذائية بدون ترخيص، بعد التفتيش عليها في حملة موسعة بمختلف أنحاء المحافظة.

أعلن ذلك الدكتور محمد أبوسليمان وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية، اليوم الأربعاء، وقال إن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية شنت حملات مكثفة على المحال والسرادقات والمصانع و ثلاجات حفظ اللحوم والأسواق جرى خلالها التفتيش على 166 منشأة غذائية، وسحب 360 عينة وإرسالها للفحص بالمعامل المركزية.

وأضاف أبوسليمان في تصريح صحفي اليوم، أن الحملات أسفرت عن إعدام نحو 410 كيلو جرامات من أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي مع انتهاء الصلاحية، وكميات تالفة من الأغذية المطهية والخضروات والمخللات، و335 لترا من عصائر ومشروبات محظورة.

وأوضح أنه جرى تحرير 394 محضرًا جنح حيال المخالفات لعدم وجود اشتراطات أو شهادات صحية، مشيرا إلى أنه تقرر غلق 56 منشأة بدون ترخيص، كما جرى وضع 49 رسالة تحت التحفظ.

وأكد وكيل وزارة الصحة تكثيف الحملات حتى بعد انتهاء موسم احتفالات عيد الأضحى وتركيز التفتيش على الباعة الجائلين والأسواق والمجازر والمطاعم حرصا على صحة المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان