إعلان

مكافحة النمل الأبيض في 27 منزلا بالأقصر

01:34 م الأربعاء 29 أغسطس 2018

النمل الأبيض

الأقصر – محمد محروس:

واصلت مديرية الزراعة بمحافظة الأقصر، حملات مكافحة حشرة النمل الأبيض في العديد من المنازل بمراكز الأقصر والبياضية والزينية، وأسفرت الحملة الأخيرة عن علاج النمل الأبيض في 27 منزلاً، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمجابهة الأزمة والتصدي لها.

وقال المهندس خالد عبدالراضي وكيل وزارة الزراعة، إن مهندسي المكافحة بمديرية الزراعة يرشون المبيدات بالمنازل والمناطق المصابة لمكافحة النمل الأبيض، ويجري التعامل فورًا مع أي شكوى تصل إلى غرفة العمليات المنعقدة على مدار الساعة، حيث توجه فرق المكافحة على الفور للأماكن المتواجد بها النمل الأبيض والتعامل معها مباشرة، وذلك في إطار تعليمات محافظ الأقصر محمد بدر، بالتنسيق بين جميع الجهات المعنية "الزراعة – الصحة – البيئة – رؤساء المدن والوحدات المحلية" للمعاونة فى أعمال المكافحة والتمشيط.

وفى السياق نفسه، أكد محافظ الأقصر أن غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة فى حالة انعقاد مستمر وتعمل على مدار 24 ساعة لتلقي أي بلاغات من المواطنين في مختلف قرى ونجوع ومراكز محافظة الأقصر.

وأشار محافظ الأقصر، إلى أن أعمال مكافحة حشرة النمل الأبيض والقضاء عليه تمت في 215 منزلاً في مدن القرنة وأرمنت وإسنا والطود.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان