إعلان

بعد تعيينه محافظا للأقصر.. 7 ملفات مهمة تنتظر المستشار مصطفى ألهم

12:52 م الخميس 30 أغسطس 2018

محافظة الاقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

تضمنت حركة المحافظين الجديدة تعيين المستشار مصطفى محمد ألهم خالد محافظا للأقصر بدلا من محمد بدر الذي استمر في منصبه لأكثر من ثلاث سنوات.

ويرصد "مصراوي" في السطور التالية أبرز الملفات والمشروعات التي تنتظر المحافظ الجديد.

جذب استثمارات للمناطق الصناعية

تمتلك محافظة الأقصر 3 مناطق صناعية الأولى منطقة البغدادي التي خصص لها 220 فدانا صدر قرار لاحق بزيادتها لـ311 فدان لإقامة مجمع للصناعات الخفيفة المكملة ومواد البناء تحت إشراف هيئة التنمية الصناعية ووزارة الصناعة والثانية بمنطقة الرزيقات قبلي التابعة لمركز أرمنت وتم تخصيص 947 فدانا لها بغرض إقامة مجمع للصناعات الثقيلة والثالثة في مدينة طيبة الجديدة شمال الأقصر حيث تم تخصيص 370 فدانا لإقامة صناعات خفيفة صديقة للبيئة مثل (الصناعات القائمة على المنتجات الزراعية وأعمال التعبئة والتغليف والألبان والأخشاب).

غالبية هذه المناطق ما زالت خاوية من أي صناعات وتبحث عن مستثمرين جادين.

إنهاء مشروع طريق الكباش

مشروع طريق الكباش حلم راود الأثريين، وصنّاع السياحة، وما زال يواجه العقبات، وأهمها الميزانية الضخمة التي يحتاجها لإزالة مساكن نجع أبوعصبة، وتعويض أصحابها، إلا أن وزير الآثار، ومحافظ الأقصر وعدا بتوفيرها، والانتهاء من المشروع مع حلول العام المُقبل.

مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي

ما زال عدد كبير من قري محافظة الأقصر تعاني من وجود مشكلات في شبكات مياه الشرب والصرف الصحي ويبقي علي المحافظ الجديد العمل علي إنهاء هذه المشكلات.

توصيل الغاز الطبيعي

بدأ مشروع توصيل الغاز الطبيعي لمدن محافظة الأقصر في عهد المحافظ محمد بدر وما زالت العديد من المناطق تنتظر دورها في توصيل الغاز الطبيعي.

مشروع إضاءة المواقع الأثرية

من المشروعات الهامة التي ستكون علي مكتب محافظ الأقصر الجديد، مشروع إضاءة المواقع الأثرية الذي يعد من المشروعات الحيوية حيث سيتيح زيارة المواقع الأثرية ليلا.

نقص الكوادر الطبية

من أبرز المشكلات التي ستواجه المحافظ الجديد هي مشكلة نقص الكوادر البشرية التي تعاني منه معظم المستشفيات والوحدات الصحية خصوصا بعد تطوير مباني المستشفيات وتوفير أجهزة طبية حديثة بميزانية تخطت الملياري جنيه.

تمهيد الطرق

تعاني عدد كبير من مراكز وقرى محافظة الأقصر، من سوء حالة الطرق وعدم رصفها منذ سنوات والتي تحتاج لميزانية ضخمة للقضاء عليها.

المشروعات المتوقفة

توجد العديد من المشروعات المتوقفة بسبب عدم وجود ميزانيات كافية وتعد هذه المشروعات من أبرز الملفات المطروحة على مكتب محافظ الأقصر الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان