إعلان

"المنصورة" تحتل الترتيب الثالث على الجامعات المصرية وفقا لتصنيف "ويبوماتركس"

03:20 م السبت 04 أغسطس 2018

جامعة المنصورة

الدقهلية - رامي القناوي:

أعلنت جامعة المنصورة، اليوم السبت، تصنيف الجامعة في الترتيب الثالث بين الجامعات المصرية طبقًا لتصنيف "ويبوماتركس" لنتائج التقيي المبدأي لمواقع الجامعات العالمين للنصف الثاني من العام 2018.

وقال بيان صادر عن الجامعة، إن التصنيف أظهر تقدم جامعة المنصورة عالميًا إلى الترتيب 1284 بدلًا من الترتيب 1351 عالميًا، وفي الترتيب السابع عشر إفريقيًا والثالث محليًا بين الجامعات الحكومية.

وتقييم ويبوميتركس العالمي للجامعات هو أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية، ويختص بقياس جودة الخدمات التعليمية والبحثية على الإنترنت، ويغطي أكثر من 20 ألف جامعة على مستوى العالم، وينشر منهم 12000 جامعة، وهو تقييم نصف سنوي حيث يصدر في شهري يناير ويوليو من كل عام ويصدر في إسبانيا عن المجلس الأعلى للبحث العلمي.

وقال الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، إن نتائج التصنيف الجديدة تظهر تقدم ملحوظ لترتيب الجامعة دوليًا كما يبين التصنيف تميز الجامعة محليًا وعربيًا وإفريقيًا، والذي يعد دليلًا على رسوخ الأسس التي بنيت عليها الخطط الاستراتيجية في الجامعة وخطط البحث العلمي وجهود أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب وكذلك البوابة الإلكترونية للجامعة.

ترتيب جامعة المنصورة وفقا لتصنيف ويبوماتريكس

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان