إعلان

محافظ القليوبية يتفقد مشروعات بتكلفة إجمالية مليارًا و783 مليون جنيه

05:56 م الأحد 05 أغسطس 2018

محافظ القليوبية يتفقد مشروعات بتكلفة إجمالية مليار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

تفقد اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، اليوم الأحد، عددًا من المشروعات الخدمية بمدن كفر شكر والخانكة.

بدأ "عشماوي" الجولة بتفقد أعمال إنشاءات كوبري كفر شكر الجديد، الجاري إنشاءه بتكلفة تصل إلى 140 مليون جنيه، وسيُساهم إلى حد كبير في تحقق السيولة المرورية بعد إنشائه وتحقيق انفراجة كبيرة بمدينة كفر شكر.

ويعد المشروع من المشروعات العملاقة التي تحتاجها المحافظة للحد من الحوادث، وتحقق السيولة المرورية، موجهًا بدفع الأعمال والتنسيق مع الجهاز التنفيذي لتذليل أي عقبات تعرقل إنهاء المشروع في المواعيد المحددة.

كما تفقد "عشماوي" مستشفى كفر شكر المركزي الجاري إنشائها بتكلفة 215 مليون جنيه، والتي تتكون من 160 سريرًا و6 غرف عمليات، و17 عيادة خارجية لخدمة أهالي المدينة.

وأعطى تعليماته بسرعة دفع الأعمال بالتوازي مع استكمال أعمال الإنشاءات والفرش الطبي لتدخل المستشفى الخدمة في أقرب وقت ممكن.

كما تفقد المحافظ أعمال مشروع إنشاء 113 عمارة إسكان اجتماعي بعرب العليقات، بتكلفة 521 مليون جنيه، وشدد على ضرورة سرعة الانتهاء من توصيل المرافق والانتهاء من تنفيذه في أقرب وقت ممكن.

كما توجّه لتفقد مشروع صوامع الغلال بعرب العليقات، والذي يتكون من 18 صومعة بتكلفة 245 مليون جنيه سعة 90 ألف طن قمح، والتي من المقرر الانتهاء منها في 30 /4/2019، وأعطى تعليمات للقائمين على التنفيذ بضرورة دفع الأعمال والتسليم في الموعد المحدد.

ويُعد المشروع أكبر مشروع للصوامع على مستوى الجمهورية، حيث تستوعب الصومعة الواحدة 5 آلاف طن قمح، ويشتمل على وحدة تحكم إلكترونية تدير المشروع بالكامل بأحدث الأساليب التقنية.

كما تفقد "عشماوي" سحّارة مصرف بلبيس بتكلفة 100 مليون جنيه، والتي تبلغ مساحتها 800 متر، وتنقل السحارة مياه مصرف بلبيس (والذي يصب في بحيرة المنزلة "بحر البقر") من أسفل ترعة الإسماعيلية، وتتكون السحارة من 5 أنفاق و5 بوابات عبارة عن مداخل ومخارج وسعتها ستكون أكثر من ضعف الكمية التي يتم نقلها حاليًا، ونسبة التنفيذ حاليًا 95%، كما تفقد كوبري ترعة الإسماعيلية الجديدة بالخانكة بتكلفة 40 ملايين جنيه، والهدف من إنشائه توسيع المجرى المائي والطريق.

كما تفقد مستشفى الخانكة المركزي بتكلفة 220 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء منها قريبًا، وتتكون من 110 أسرّة وعيادات خارجية وصيدليات ومعمل تحاليل وغرف عمليات و22 جهاز غسيل كلوي.

وتفقد المحافظ أعمال مشروع محطة مياه سرياقوس بطاقة 145 ألف متر مكعب، بتكلفة 380 مليون جنيه والتي من المقرر الانتهاء من أعمالها في 1/10/2018.

رافقه خلال الجولة أعضاء مجلس النواب، رضوان الزياتي، ومحمد مدينة، والمهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، والدكتور حمدي الطبّاخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، والمهندس طارق عوّاد، وكيل وزارة الري ورؤساء مدينتي كفر شكر والخانكة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان