إعلان

الجامعة تشارك المحافظة و"التربية والتعليم" تجربة أول مدرسة يابانية في سوهاج

09:00 م الأحد 05 أغسطس 2018

أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج

سوهاج - عمار عبد الواحد:

شارك الدكتور صفا محمود السيد، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ممثلاً عن جامعة سوهاج، في الاجتماع الذي ترأسه الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج بأعضاء المجلس الإقليمي للتربية والتعليم والتعليم الصناعي، اليوم الأحد، بقاعة اجتماعات المحافظة.

حضر الاجتماع كل من الدكتور عمرو شلتوت، وكيل وزارة التربية والتعليم، وأحمد حسن، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، وعدد من أعضاء المجلس، وعمداء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وأصحاب المدارس الخاصة، وعدد من عمداء الكليات والعاملين المختصين بالتربية والتعليم بسوهاج.

وقال الدكتور أيمن عبدالمنعم، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أولى الاهتمام بمثل هذه النوعية من المدارس اليابانية التي تتوافق مع النظام التعليمي الجديد الذي يقوم على نظام المعلومات ويؤدي إلى عودة معلم الفصل والقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، مشيرًا إلى أن التنافس بين المدارس الخاصة والحكومية يولد الابتكار ويدفع بعجلة التنمية في مجال التعليم.

وأكد "عبدالمنعم" أن أبناء محافظة سوهاج يجب أن يقودوا مسيرة التغيير والتقدم المنشودة، مقدمًا لهم التهنئة بافتتاح أول مدرسة يابانية بالمحافظة.

وفي كلمته أشاد الدكتور صفا محمود السيد، بفكرة افتتاح أول مدرسة يابانية بسوهاج بمركز طهطا، لافتًا إلى ضرورة التأني في دراسة الفكرة وتحري الدقة في اختيار الكوادر التعليمية لها بحيث تكون مختلفة عن غيرها وبالأخص في تنفيذ الأنشطة الطلّابية.

من جانبه استعرض الدكتور عمرو شلتوت، وكيل وزارة التربية والتعليم أهم الإنجازات التي تحققت هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية من حيث التقدم الملحوظ في الأداء والمخرجات، مشيرًا إلى أن التربية والتعليم لها دور كبير وتحظى باهتمام بالغ من كل أسرة.

وأوضح أنه سيتم افتتاح 5 مدارس يابانية بعدة مراكز بالمحافظة منها طهطا ودار السلام وجهينة ومدينة سوهاج.

وسيتدرّب 4 آلاف معلم بسوهاج للقيام بعملية التدريس بالمدارس اليابانية الخمسة ابتداءً من مرحلة رياض الأطفال بأسلوب علمي يتوافق مع النظام التعليمي الجديد في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان