إعلان

محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل فرنسا: نرغب فى زيادة التعاون

01:54 م الإثنين 10 سبتمبر 2018

محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل فرنسا

اﻹسكندرية – محمد عامر:

أكد الدكتور عبدالعزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، قوة وعمق العلاقات المصرية الفرنسية، لافتا إلى وجود العديد من الاتفاقيات بين الإسكندرية والمدن الفرنسية التي تؤكد على التواصل الثقافي والتجاري بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ چانينا إيريرا، قنصل عام فرنسا باﻹسكندرية، اليوم الإثنين، لتهنئته على توليه مهام منصبه ومناقشة سبل توطيد التعاون والتواصل بين البلدين في العديد من المجالات.

وأشار المحافظ إلى وجود رؤية واضحة لزيادة التعاون بين الجانبين في جميع المجالات وخاصة مجالات السياحة والثقافة وتنمية ريادة الأعمال والتعاون في المجال التكنولوجي، فضلا عن التعاون بين جامعة الإسكندرية والجامعات الفرنسية الأخرى.

ووصف قنصوه، الإسكندرية بأنها منارة العلم وبها العديد من المنارات الثقافية من بينها مكتبة الإسكندرية وجامعة الإسكندرية، مؤكدا أنه يعمل على إعادة الطابع الثقافي والتراثي للإسكندرية وإضفاء الطابع الاقتصادي والتكنولوجي عليها.

وعن عمق العلاقات بين الجانبين، لفت إلى أن الإسكندرية لديها الكثير من متحدثي الفرنسية بطلاقة، موضحا أن الشعب السكندري يهتم بتعليم أبنائه اللغة الفرنسية ويعتبرها من اللغات الأساسية في التعليم.

وألمح إلى رغبته في زيادة التعاون بين الاسكندرية ومارسيليا لما بينهم من أوجه تشابه كبير، من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية والتي تقوم بعمل دراسات متخصصة نستعين بها في تنمية المحافظة.

على الجانب الآخر، هنأت قنصل فرنسا المحافظ على توليه مهام منصبه، معربة عن رغبتها في استمرار التواصل والتعاون بين البلدين وحرصها الدائم على توطيد وتقوية العلاقات المشتركة بينهما علي كافة الأصعدة.

وأكدت إيريرا ، على أن القنصلية الفرنسية على أتم الاستعداد لتقديم كامل الدعم والاستشارات لمحافظة الإسكندرية في العديد من المشروعات التنموية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان