إعلان

"وكيل التعليم" يتفقد ورشة البرنامج العلاجي للصفوف العليا في جنوب سيناء

08:28 م الإثنين 10 سبتمبر 2018

جانب من ورشة العمل

جنوب سيناء – آية السيد:

طالب مصطفى الزغبي، وكيل مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، المعلمين بالبعد عن نظام الشرح التقليدي النمطي الذي كان متبعًا من قبل، أثناء تفقده ورشة البرنامج العلاجي للصفوف العليا، بمركز العلوم الاستكشافي بمدينة طور سيناء.

وأكد "الزغبي" ضرورة مشاركة الطلاب والخروج بهم من نمط التعليم إلى نمط التعلم، وتفعيل استراتيجيات التعلم النشط، في إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم بتدارك الفارق الفني الكبير بين النظام التعليمي الجديد education 2.0 والنظم التدريسية السابقة .

كما طالب وكيل التعليم بالمحافظة المعلمين بابتكار وخلق مواقف حياتية للطلّاب أثناء الشرح لما لها من دور كبير ومؤثر في تغيير السلوكيات السلبية للأطفال الصغار واستبدالها بسلوكيات إيجابية، مؤكدا أن الطالب لا ينسى المواقف الحياتية التي تحدث له أثناء اليوم.

وأكد وكيل المديرية ضرورة تشجيع الطلّاب على ممارسة الأنشطة، لما لها من دور مهم في بناء وتكوين الشخصية، والقدرة على اتخاذ القرار، وتعليمهم الشجاعة، والجرأة، إضافة إلى الجماعية، مؤكدًا أن كل هذا يأتي من خلال ممارسة الأنشطة التربوية.

وتجرى تدريبات البرنامج العلاجي للصفوف العليا على مرحلتين المرحلة الأولى من 8/9/2018 وحتى 11/9/2018 ويستهدف منها 190 معلمًا بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية في 7 قاعات تدريبية بإدارات رأس سدر، وطور سيناء "قاعتين بكل مدينة" وأبورديس، وأبوزنيمة، ونويبع "قاعة واحدة بكل مدينة" بينما تستهدف المرحلة الثانية 65 معلمًا بإدارات كاترين، ودهب، وشرم الشيخ، بقاعتين الرسمية بشرم الشيخ، والأخرى بمدرسة الزهور بنات بطور سيناء في الفترة من 13/9/2018 وحتى 16/9/2018.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان