إعلان

بالصور- نقل مسلات "صان الحجر" الفرعونية خارج الشرقية

12:29 م الثلاثاء 11 سبتمبر 2018

نقل مسلات صان الحجر الفرعونية خارج الشرقية (1)

الشرقية – فاطمة الديب:

نقلت عدة سيارات بمقطورات كبيرة الحجم، اليوم الثلاثاء، عددًا من المسلات والقطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى عصر الدولة القديمة بمدينة صان الحجر بمحافظة الشرقية، إلى خارج المدينة.

كان العشرات من أهالي صان الحجر، فضوا وقفة احتجاجية نظموها في ساعة متأخرة من مساء أمس الإثنين، رفعوا خلالها عددًا من اللافتات التي تحمل عبارات الإدانة؛ اعتراضًا على نقل 3 مسلات فرعونية ورأس تمثال لخارج المدينة.

اللافتات الاحتجاجية حملت عبارتي: "لا لسلب تاريخ صان الحجر"، "لا لنقل آثار عاصمة مصر القديمة"، وفض الأهالي وقفتهم بعد حضور عدد من القيادات الأمنية، على رأسهم اللواء عبدالله خليفة، مدير أمن الشرقية، للتفاوض مع الأهالي والسيطرة على الأوضاع.

وقال النائب رائف تمراز، عضو مجلس النواب عن دائرة الحسينية ووكيل لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بالمجلس، إن الأمر بيد الدولة وهي التي ترى أن نقل تلك الآثار هو الأصلح، مؤكدًا أنه وأهالي الحسينية وصان الحجر ومنشأة أبوعمر مع الدولة في أي قرار تتخذه.

وأضاف تمراز، في تصريحات لـ"مصراوي"، أنه سيتوجه هو وعدد من أهالي صان الحجر إلى الديوان العام لمحافظة الشرقية، في الثالثة والنصف عصر اليوم الثلاثاء، للقاء المحافظ الدكتور ممدوح غراب، لحل مشكلات أهل المدينة.

نقل مسلات صان الحجر الفرعونية خارج الشرقية (2)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان