إعلان

بحضور وزير التعليم العالي.. توقيع 4 بروتوكولات لتأهيل الشباب لسوق العمل

03:16 م السبت 15 سبتمبر 2018

السويس - حسام الدين أحمد:

وقعت المهندسة نيفين جامع الرئيس التنفيذي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، برتوكولات تعاون مع 4 رؤساء للجامعات المصرية، خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الذي عقد اليوم السبت، في جامعة السويس برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال الدكتور سيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، إن "جامع" وقعت بروتوكول تعاون لتأهيل الشباب للعمل الحر وإقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر مع رئيسي جامعتي جنوب الوادي وكفرالشيخ، بهدف تأهيل الشباب، وليكن مشروع التأهيل حاضنة لرجال أعمال ومستثمري المستقبل.

وأوضحت جامع أن مجلس الجامعة سيقوم الأسبوع المقبل بتوقيع 4 بروتوكولات تعاون، موضحة أنه تم توقيع برتوكول آخر، مع جامعتي دمنهور وعين شمس ليصل عدد الجامعات التي تم توقيع برتوكول لتأهيل الشباب فيها إلى 9 جامعات.

وأشارت الرئيس التنفيذي للمشروعات الصغيرة، إلى أن الهدف من البرتوكولات التعاون نشر ثقافة العمل الحر بين الطلاب، وخريجي الجامعات المصرية، وتبني مشروعات التخرج العملية في كليات هندسة وتكنولوجيا المعلومات، والكليات العملية الأخرى، خاصة مشروعات التخرج التي تهدف إلى توفير عائد اقتصادي وخدمة للمجتمع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان