إعلان

"صحة سوهاج" تنفي وجود وحدة غسيل كلوي بمستشفى "الشهيد" وتكشف حقيقة "تسريب الأكسجين"

08:40 م السبت 15 سبتمبر 2018

سوهاج - عمار عبد الواحد:

نفت الدكتورة رجاء حسين، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، وجود وحدة غسيل كلوي بمستشفى الشهيد الخيري، الذي وقع به تسريب من اسطوانة أكسجين، وكشفت حقيقة التسريب الذي وقع، لافتة إلى أنه لم يؤثر على انتظام العمل في المستشفى.
وأوضحت "حسين" في تصريحات خاصة لــ"مصراوي" اليوم السبت، إن تسريب الأكسجين بالمستشفى حدث من اسطوانة "استبن"، وليس اسطوانة تعمل على نظام الغاز بالمستشفى .
مضيفة أن أحد العاملين بالمستشفى اكتشف الواقعة عن طريق الشم، ثم عاينها بالعين المجردة، عندما شاهد البخار يخرج من الاسطوانة، مشيرة إلى أن العاملين بالمستشفى تعاملوا مع الواقعة قبل وصول سيارات الحماية المدنية، لافتة إلى أن قوات الحماية المدنية فحصت منظومة غاز المكان، وتبين سلامتها من أي تسريب .
وعن انتظام العمل بالمستشفى بعد واقعة تسريب الأكسجين قالت وكيل وزارة الصحة إن المستشفى لم يتأثر على الإطلاق بالواقعة، معللة ذلك لكون الاسطوانة التي تعرضت للتسريب بعيدة عن "سيستم" الغاز بالمكان، نافية ما تردد عن تسريب غاز الأكسجين من وحدة غسيل كلوي في مستشفى الشهيد الخيري، مؤكدة أن المستشفى لا تضم قسم غسيل كلوي كما يتردد، مضيفة أن أقسام المستشفى عبارة عن باطنة وأطفال وحضانات ونساء وتوليد ومعمل .
مشيرة إلى أنها أرسلت لجنة من إدارة العلاج الحر بالمديرية والتفتيش المالي والإداري بالمديرية للانتقال إلى المستشفى وفحصها، والتأكد من سلامة المرضى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان